تنمية الفرشة تُنظم ورشة “استعد لبدء مشروعك الخاص”للشباب

تنمية الفرشة تُنظم ورشة “استعد لبدء مشروعك الخاص”للشباب
https://adwaalwatan.com/?p=3306745
الزيارات: 7954
التعليقات: 0

نظمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالفرشة – تهامة قحطان – و بدعم من وزارة العمل والتنمية الإجتماعية ضمن فعاليات الديوانية الإجتماعية ورشة عمل تطويرية بعنوان “ استعد لبدء مشروك الخاص ” نفذها الخبير التنموي ماهر أبو حجلة مدير مشروع تعزيز العمل الاجتماعي التنموي بمؤسسة الملك خالد ومستشار المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية .
حيث رحب رئيس لجنة التنمية بالفرشة الأستاذ عادي بن أحمد اليزيدي في افتتاح الورشة بالمستشار ماهر ووجه شُكره للحضور على مشاركتهم ولمركز التنمية الإجتماعية بخميس مشيط على التعاون المستمر الذي أسهم في نجاح برامج اللجنه وأنشطتها وأثنى على تعاون سعادة رئيس مركز الفرشة الأستاذ علي بن جبران آل محسنه على تشجيعه ومساندته للعمل التطوعي والخيري في مركز الفرشة.
وتضمنت الورشة جلستين الأولى تناولت تشجيع الشباب على التحلي بالأخلاق والصفات التي يحث عليها ديننا الأسلامي الحنيف وأهمية قيام كل شاب بوضع أهداف مستقبلية وخطط ويتمكن كل شاب بالتعرف على الإمكانات التي يمتلكها من نقاط القوة والعمل على التغلب على نقاط الضعف من خلال التدريب واستثمار وقت الفراغ الذي يعتبر من أهم المشاكل التي يعاني منها الشباب ، وتم التعريف بالمشروع وأساسياته والتعريف ببيئته الداخلية والخارجية وأسباب تعثر ونجاح المشاريع، وفي الجلسة الثانية تم تقسيم الشباب إلى مجموعات عمل أبدع الشباب في تنفيذ المهمات التي كلفهم المستشار فيها لتقييم أفكار المشاريع قبل تنفيذ دراسة الجدوى الاقتصادية لفكرة المشروع التي وقع عليها الاختيار .
وأبدى “أبو حجلة” إعجابه بما قام به رئيس اللجنة وأعضاء مجلس الإدارة ومديرها التنفيذي من تحضيرات لقاعة التدريب وتوفير كافة إحتياجات الورشة مما ساهم في نجاحها .
وفي ختام الورشة طالبت اللجنة والشباب من المدرب تكرار الزيارة لتنفيذ ورش عمل تطويرية، و تم تكريم المستشار أبو حجلة بشهادة شكر وتقدير من اللجنة على دوره الفاعل في تحفيز الشباب للعمل للحساب الخاص وتم التقاط الصور التذكارية مع المشاركين في هذه المناسبة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>