“رصانة” يطرح إصداراته الجديدة في معرض الرياض الدولي لعام 2019

“رصانة” يطرح إصداراته الجديدة في معرض الرياض الدولي لعام 2019
https://adwaalwatan.com/?p=3306614
الزيارات: 5125
التعليقات: 0

يشارك المعهد الدولي للدراسات الإيرانية «رصانة» في معرض الرياض الدولي للكتاب لعام 2019 المقام خلال فترة 13 مارس وحتى 23 من الشهر الجاري في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بالعاصمة السعودية الرياض تحت شعار «نافذتك على إيران من الداخل والخارج».

ويطرح المعهد عبر جناحه رقم O7-O8 العديد من الإصدارات المتعلقة بالداخل الإيراني وكذلك الشأنين الإقليمي والدولي، مثل سلسلة قضايا إيرانية والتي أصدرتها «رصانة» في سبعة إصدارات، وكذلك التقرير الاستراتيجي السنوي باللغتين العربية والإنجليزية بعنوان «إيران في 2018»، إضافة إلى كتاب «الديمقراطية في إيران» أسباب الفشل واحتمالات النجاح.

وتناقش سلسلة قضايا إيرانية العديد من الشؤون الإيرانية في إصدارتها مثل العائلة والسياسة في إيران وقراءات مغايرة لولاية الفقيه، وكذلك البازار والمجتمع، كما تطرح هذه السلسلة «أنماط التهديد الإيراني للأمن الإقليمي، والسياسة الأمريكية تجاه إيران في ظل وجود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على رأس السلطة، وغيرها من الكتب والمؤلفات المصدرة.

وفي ذات الجانب يقدم المعهد الدولي للدراسات الإيرانية في أحدث إصداراته كتاب «الديموقراطية في إيران» والمترجم من قبل المعهد إطارا جديدًا لفهم ديموقراطية البلدان، كما يتناول تحليلًا تاريخيًا وموثقًا يدرس الأوضاع الحالية لعملية الإصلاح في إيران، ويستشرف مستقبلها، إذ يسرد هذا الكتاب بشكل مرتب ومتسلسل الأحداث الإيرانية ما قبل ثورة 1979م والتنوع الواسع في المراجع ما بين الرسمية وشبه الرسمية، كما يتوخى الكتاب الحذر والاستقصاء في استخدام المراجع من بعض المواقع التي لا تطرح بعض الإشكاليات بطريقة موضوعية، كما يمكن توظيف هذا الكتاب كمرجع شامل لأي تحليل قد يتضمن الحديث عن سلوك النظام الإيراني خلال الفترة تحت الدراسة، بالإضافة على بعض الإصدارات الأخرى.

يشار إلى أن المعهد الدولي للدراسات الإيرانية «رصانة» سبق له وأن شارك في العديد من معارض الكتاب سواء في داخل المملكة وخارجها، إذ تمت المشاركة في معرض بيروت الدولي للكتاب في عام 2018.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>