إحصائية وزارة التعليم تثير جدل المعلمين بعد إعلان حركة النقل

إحصائية وزارة التعليم تثير جدل المعلمين بعد إعلان حركة النقل
https://adwaalwatan.com/?p=3306532
الزيارات: 6437
التعليقات: 0

سادت حالة من عدم الرضا بين المعلمين والمعلمات بعد إعلان حركة النقل الخارجي لهذا العام ، ووصفها الكثير أنها ضعيفة ، ولم تحقق المأمول الذي كان ينشده ويترقبه شريحة كبيرة من طالبي النقل من الكادر التعليمي .
ووصف العديد من المعلمين والمعلمات بأن الإحصائية التي تم الإعلان عنها من وزارة التعليم بعد حركة النقل بأنها استفزازية وغير دقيقة ، ونسبة المتقدمين أعلى من المعلن عنها كما ذكر الكثير .
وكان يؤمل طالبو النقل من المعلمين والمعلمات أن تكون نسبة النقل هذا العام أعلى من السنوات الماضية ، ولكن جاءت عكس التطلعات والتوقعات حيث بلغت ١٩.٧٣٪ ، بنسبة أعدها البعض بالضعيفة .
وأشارت إحصاءات التعليم، بعد الإعلان عن حركة النقل الخارجي لشاغلي الوظائف التعليمية إلى أن نسبة استقرار المعلمين والمعلمات مقابل طلبات النقل بلغت 84.39 % من المعلمين والمعلمات الذين لم يتقدموا لحركة النقل ومستقرون في مدارسهم، بينما بلغت نسبة من تقدموا للحركة من إجمالي أعداد معلمي ومعلمات المملكة 15.61% فقط .
وتقدم لحركة هذا العام 82 ألف معلم ومعلمة، كانت نسبة المتقدمين منهم لتحسين مواقع عملهم داخل إدارات التعليم 32 %، ومن تقدموا للنقل بين المناطق والمحافظات 86 % .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>