للإجابة عن الشبهات والإشكالات التي تنشرها جماعات العنف والإرهاب

جامعة القصيم تطلق خدمة هاتفية جديدة «صواب» لاستقبال استفسارات جميع فئات المجتمع

جامعة القصيم تطلق خدمة هاتفية جديدة «صواب» لاستقبال استفسارات جميع فئات المجتمع
https://adwaalwatan.com/?p=3304277
الزيارات: 14145
التعليقات: 0

دشنت جامعة القصيم، ممثلة في وحدة الوعي الفكري، برنامجًا مخصصًا لحل المشكلات الفكرية بعنوان «صواب»، وذلك من خلال تقديم خدمة هاتفية للإجابة عن كافة الشبهات والإشكالات التي تنشرها وتروجها جماعات العنف والإرهاب بين أبناء المجتمع، حيث تم تخصيص رقم هاتفي لاستقبال الأسئلة والاستفسارات من جميع فئات المجتمع عن طريق الاتصال أو إرسال رسالة على الرقم «0557375483»، ويتولى الإجابة على الأسئلة نخبة من المختصين الأكاديميين في الوحدة.
وتأتي هذه الخطوة من الجامعة لمواجهة الكم هائل من الشبهات والأباطيل التي يمتلئ بها الفضاء الإعلامي في وقتنا الحاضر، والتي تروج للعنف وتمهد له الطريق سواء عبر كتب مطبوعة أو في مقالات منضودة أو عبر هذا الفضاء الإلكتروني الكبير، وتكمن الخطورة الكبرى في هذا الأمر حينما يتم تغطية هذه المفاهيم المدمرة بغطاء شرعي عبر الاستدلال لها بأدلة من الوحي المطهر.
من جهة أخرى عقدت وحدة الوعي الفكري صباح أمس الثلاثاء الموافق ١٤٤٠/٦/٢٨هـ، بمقر العيادات الجامعية بالمليداء، الاجتماع الثاني لممثلي وممثلات الوحدة في مختلف الكليات، برئاسة مساعد المشرف العام على الوحدة الأستاذ الدكتور فهد الضالع، حيث تم التأكيد على أهمية التفاعل مع الطلاب والطالبات لحضور المحاضرات الفكرية، وتنفيذ الحملات الوطنية التي تستهدف إبراز مواهبهم وتنميتها.
وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا منها إطلاق حملة بعنوان “ولاء” لطلاب وطالبات الجامعة، كما تم فتح  باب الحوار لمناقشة الأعمال الرئيسية للوحدة وصياغة اللوائح الخاصة بها، وشهد اللقاء تفاعلاً كبيراً من المشاركين، الذين طرحوا أفكارًا جديدة للوسائل الفاعلة المؤثرة في المستهدفين.
وأوضح مساعد المشرف العام على الوحدة خلال الاجتماع، أن ‏أهمية وحدة الوعي الفكري تكمن في المحافظة على الهوية الوطنية القادرة على التعايش والتوافق مع المتغيرات الهائلة التي يشهدها هذا العصر باستمرار، مشيرًا إلى أهمية الحفاظ على القيم الإسلامية المعتدلة، وتوضيح الأفكار الدخيلة المتطرفة التي لا تمت للإسلام بصلة وليست منه في شيء، ووضع الخطط والبرامج وتطويرها بشكل دائم من أجل تنفيذ الأهداف السابقة بشكل عملي ومستمر. 
وأضاف “الضالع” أن الوحدة تهتم بدعم وترسيخ وتعزيز مبادئ الوطنية والانتماء، وكذلك القيم المتعلقة بالانتماء للوطن بين صفوف الطلاب والطالبات، وكذلك بناء قاعدة مؤسساتية وبنية تحتية لديها القدرة على مواجهة كافة الأفكار المتطرفة أو الدخيلة التي تتعارض مع الوسطية والاعتدال، والتي تعوق الأفكار الوسطية والاعتدال الفكري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>