هدف يعتزم إقامة ملتقى “لقاءات” في “13” منطقة لدعم التدريب والتوظيف

هدف يعتزم إقامة ملتقى “لقاءات” في “13” منطقة لدعم التدريب والتوظيف
https://adwaalwatan.com/?p=3299798
الزيارات: 6232
التعليقات: 0

يعتزم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، إقامة (ملتقى لقاءات)، في 13 منطقة في المملكة، وذلك للتعريف بالبرامج والممكنات والخدمات التي يقدمها الصندوق بالتعاون مع شركائه ، وعرض الفرص الوظيفية والتدريبية للباحثين والباحثات عن عمل والطلاب، وأصحاب ورواد الأعمال، سعياً إلى رفع المهارات وتوطين الفرص الوظيفية، وتمكين القوى العاملة في سوق العمل.
وقال مدير عام الصندوق الدكتور محمد بن أحمد السديري، إن الصندوق يعمل على عدة برامج ومبادرات بالشراكة والتكامل مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، لدعم أبناء وبنات الوطن وتمكينهم من الفرص الوظيفية في سوق العمل، والاستثمار في رأس المال البشري، ورفع المستوى المعرفي والمهاري لأصحاب العلاقة بسوق العمل من خلال ورش عمل وندوات ومحاضرات توعوية وإرشادية ستعقد خلال أيام الملتقى، والتي يجتمع فيها الباحث عن عمل بطالب العمل الباحث عن موظف.
وأشار الدكتور السديري إلى أن لقاءات يستهدف بناء شراكة استراتيجية فعالة مع عدد من الجهات ذات العلاقة في القطاع الخاص، وإتاحة قاعدة بيانات موسعة لمختصي سوق العمل.
وتحتضن العاصمة الرياض أولى فعاليات ملتقى (لقاءات الرياض 2019م) خلال الفترة 26 –28 جمادى الثاني 1440هـ (الموافق 3 – 5 مارس 2019م)، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة عدد من منشآت القطاع الخاص، حيث سيعرض خلال الملتقى مجموعة من الفرص الوظيفية والبرامج التدريبية والإرشادية الموجهة للباحثين والباحثات عن عمل، والطلاب والطالبات، ورواد وأصحاب الأعمال، والموظفين والموظفات، بالإضافة إلى عقد جلسات وورش عمل وندوات مصاحبة للملتقى.
ويمكن للمنشآت الراغبة في المشاركة لطرح الفرص الوظيفية لديها التسجيل في الملتقى من خلال زيارة الرابط:
https://www.taqat.sa/web/employer/eliqaatmanagement.
كما تستضيف كل من محافظة جدة في منطقة مكة المكرمة، ومدينة الدمام في المنطقة الشرقية، فعاليات الملتقى خلال العام الجاري (2019م)، إلى جانب مناطق المملكة .
وقد خصص الملتقى خمسة مسارات تحتــوي علــى جميــع الخدمــات والبرامــج التــي يقدمهــا الصنــدوق هي: مسار الباحثين عن العمل، ويهـدف لتوجيـه وإرشـاد الباحثيـن عـن العمـل ومسـاعدتهم فـي إيجـاد الفـرص لهـم، وتوجيههـم إلى جميـع المنصـات التـي يُمكنهـم مـن خلالهـا الحصـول علـى فـرص وظيفيـة، بالإضافة إلى معـرض توظيـف مصاحـب.
أما مسار الطلاب، فيقـدم الإرشاد المهنـي للطـلاب فـي المراحـل الدراسـية من الثانوية وما فوق عبر توجيههـم وتهيئتهم لســوق العمــل وعمــل اختبــارات متخصصــة تســاعدهم فــي التعــرف علــى ميولهــم الوظيفيــة، بينما يدعم مسار موظفي القطاع الخاص الموظفيـن علـى رأس العمـل مـن خـلال التوعيـة والتطويـر والتدريـب والممكنات للتقـدم فـي المسـار الوظيفـي، بالإضافة إلى التعـرف علـى الدعـم المقـدم لهـم مـن خـلال برامـج ومبـادرات الصنـدوق.
في حين، يهدف مسار أصحاب العمل إلى توعيــة وتقديــم الدعــم الــلازم لأصحاب العمــل لمســاعدتهم علــى رفــع نسـب التوطيـن، وتزويدهـم بالكـوادر الوطنيـة المؤهلة للعمـل لديهـم، بالإضافة إلى التعـرف علـى الدعـم الموجـه لهـم والمقـدم مـن صنـدوق تنميـة المـوارد البشـرية، بينما يهدف مسار رواد الأعمال إلى توعيـة وتقديـم الدعـم الـلازم لـرواد الأعمـال وتوجيههـم إلى جميـع الفـرص المتاحـة لهـم مـن تدريـب وحلول تمويـلية وتمكينية وحاضنـات أعمـال وغيرهـا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>