فيما وقعت اتفاقيات مماثلة مع عدد من الجمعيات بالمنطقة

وزارة الإسكان و”خيرية الخفيج”.. يوقعان اتفاقية لإنشاء وحدات سكنية للمستفيدين من خدمات الجمعية

وزارة الإسكان و”خيرية الخفيج”.. يوقعان اتفاقية لإنشاء وحدات سكنية للمستفيدين من خدمات الجمعية
https://adwaalwatan.com/?p=3292177
الزيارات: 30750
التعليقات: 0

أنهت الجمعية الخيرية بمركز الخفيج بمنطقة حائل اليوم الأحد  7/5/1440هـ ،التوقيع مع وزارة الإسكان في منطقة حائل على اتفاقية بتمويل الجمعية لتقوم بشراء أو بناء مساكن للمستفيدين على حسب احتياجهم وظروفهم الاقتصادية ،
شريطة أن يكون السكن داخل المواقع التنموية في المركز, لبناء سكن مهيأ فيه جميع وسائل الراحة وسبل المعيشة,وأن يكون المستفيد مسجلاً في بوابة وزارة الإسكان أو مستفيداً من الضمان الاجتماعي أو مسجلاً في مركز التأهيل الشامل وكلاهما تتبع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

وتضمنت الاتفاقية أن يخصم من المستفيد 200 ريال شهرياً لمن لا يملك دخلاً مادياً كبيراً و 800 ريال للمستفيد الذي لديه دخل إضافي غير الضمان الاجتماعي ، ويتم تهيئة السكن على أن تقوم الجمعية في دورها التنموي في إكساب المستفيد المعيشة والمواصلة في عملية تثقيفه اقتصادياً لتمكينه من الاعتماد الذاتي ليكون عاملاً وليس متلقياً فقط وجعله عنصراً فاعلاً في مجتمعه وأسرته تحقيقاً لرؤية 2030 .

من جانبه ثمّن رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية بمركز الخفيج فرحان بن منور الخزيم مبادرة وزارتي الإسكان والعمل والتنمية الاجتماعية على الدعم اللا محدود للأسر المستفيدة من خدمات الجمعية وفق ماتوليه القيادة الرشيدة من دعم متواصل للجمعيات الخيرية والأعمال الإنسانية .

مقدماً شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه على دعمهما الدائم للمشاريع التنموية والخيرية بالمنطقة , مشيداً بمتابعة وجهود مدير فرع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بمنطقة حائل وكذلك مدير مركز التنمية الاجتماعية بمنطقة حائل لمتابعتهما  واهتمامها في كل ما يخدم قطاع التنمية الاجتماعية بالمنطقة .

وأشار “الخزيم” أن الحالات سيتم دراستها بعناية من قبل لجنة مخصصة في الجمعية مهمتها البحث الاجتماعي لدراسة ملفات مستفيديها وفرز الحالات الأكثر أهمية في المرحلة الأولى.

 

وفي سياق متصل وقعت  وزارة الاسكان اليوم الأحد عدد من الاتفاقيات مع الجمعيات الخيرية بالمنطقة لتمويل وحدات سكنية للمستفيدين وفق الآلية المشار إليها أعلاه .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>