وزير الشؤون البلدية يعتمد لائحة محلات بيع الخضر والفواكه

وزير الشؤون البلدية يعتمد لائحة محلات بيع الخضر والفواكه
http://adwaalwatan.com/?p=8861
الزيارات: 15731
التعليقات: 0

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية لائحة الاشتراطات البلدية لمحلات بيع الخضر والفواكه الهادفة إلى المحافظة على سلامة المستهلك.

وتتضمن هـذه اللائحة ثلاثة أقسام وهي الاشتراطات العامة التي يجب توافرها في محلات بيع الخضر والفواكه، وتُعد شروطاً أساسية ملزمة لمنح تراخيص مزاولة النشـاط, والاشـتراطات الخاصة التي تعد شروطاً أساسية يجب توفرها بكل دقة أثناء التشغيل. إضافة إلى الاشتراطات الصحية للعاملين في مجال تداول الأغذية المختلفة بهذه المحلات، والتي يجب تطبيقها بعناية كاملة حفاظاً على صحة وسلامة الإنسان.

تجدر الإشارة إلى أن الخضر والفواكه تعد من أهم المواد الغذائية وهي المصدر الرئيسي للفيتامينات والأملاح المعدنية. ولما كانت الخضر والفواكه مواد سريعة التلف والفساد عند تداولها وتخزينها، قامت الوزارة بإصدار هذه اللائحة بهدف توفير خضار وفواكه طازجة وحمايتها من التلوث والفساد أثناء عرضها للبيع وذلك حرصاً على صحة وسلامة الإنسان. ويأتي صدور هذه الاشتراطات في إطار حرص الوزارة على مسـاعدة المستثمرين في محلات بيع الخضر والفواكه واستيفاء جميع الاشتراطات البلدية والمتطلبات الصحية المطلوبة توافرها قبل التقدم بطلب الترخيص لإقامة مثل هذا النوع من الأنشطة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

  1. ٠
    ذيب

    [SIZE=5]محلات الخضار والفواكة مصيطر عليها العمالة الوافدة ياسمو الامير ولا توجد رقابة من قبل البلديات [/SIZE]

  2. ود

    [SIZE=5]خطوة ممتازه بالتوفيق لكم [/SIZE]

  3. مقاطع الدجاج

    [SIZE=5]ياطول العمر شف لنا حل مع اسعار الدجاج ترى الشعب مايقدر يشتري الدجاجه
    سعرها صار 19 ريال [/SIZE]

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>