تعادل ايجابي للشباب وسلبي للإتفاق حصيلة دوري ابطال اسيا

تعادل ايجابي للشباب وسلبي للإتفاق حصيلة دوري ابطال اسيا
http://adwaalwatan.com/?p=47291
الزيارات: 4255
التعليقات: 0

تعادل نادي الجزيرة الإماراتي مع ضيفه الشباب السعودي 1-1 اليوم الثلاثاء على ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2013.
وتقدم الشباب في الشوط الأول بهدف حسن فلاتة في الدقيقة 44، قبل أن يدرك الجزيرة التعادل عن طريق خميس إسماعيل (55).

وأكمل الجزيرة المباراة بعشرة لاعبين بعد تعرض لاعب الوسط ماتياس دلغادو للطرد في الدقيقة 84 من عمر اللقاء.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم الثلاثاء أيضاً تعادل الجيش القطري مع ضيفه تيراكتور سازي الإيراني 3-3 على ستاد نادي الريان في الدوحة.

وحافظ تيراكتور على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف المسجلة أمام الشباب، مقابل نقطة واحدة لكل من الجزيرة والجيش.

وكانت الجولة الأولى قبل أسبوعين شهدت فوز تيراكتور على الجزيرة 3-1 في تبريز، والشباب على الجيش 2-0 في الرياض.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 2 أبريل/نيسان المقبل، حيث يلتقي الجيش مع الجزيرة في الدوحة، والشباب مع تيراكتور في الرياض.

وبدأ الشباب المباراة بصورة جيدة، حيث سنحت للاعبيه مجموعة من الفرص عن طريق أحمد الاسطة وسيبستيان تاغليابي وأحمد عطيف.

في المقابل كاد الجزيرة يفتتح التسجيل في الدقيقة 25 عندما مرر ريكاردو اوليفيرا إلى فيرناندينيو الذي سدد دون تركيز في الشباك الخارجية.

ورد الشباب عبر تمريرة وصلت إلى الأرجنتيني تاغليابي خلف الدفاع، ولكن الحارس الإماراتي علي خصيف ضيق عليه قبل أن يتدخل المدافع علي العامري ويبعد الكرة من على خط المرمى.

وعاد تاغليابي ليساهم في تسجيل هدف التقدم للشباب عندما تخلص من الحارس خصيف ومرر إلى حسن فلاته في مواجهة المرمى ليسدد دون مضايقة في الشباك (44).

وتواصلت خطورة تاغليابي في الشوط الثاني، حيث استلم تمريرة خلف المدافعين وسدد باتجاه المرمى، ولكنه القائم تدخل هذه المرة ليحرمه من التسجيل.

ولكن الجزيرة نجح في إدراك التعادل بالدقيقة 55 عبر تسديدة خميس إسماعيل الجميلة من مسافة بعيدة والتي لم ينجح الحارس وليد عبدالله في التصدي لها.

ثم عاد اوليفيرا وسدد كرة خطرة للجزيرة لكنها مرت خارج الخشبات الثلاث، قبل أن يتعرض دلغادو للطرد بسبب مخالفة قوية على عطيف قائد الشباب.

ورغم النقص العددي كاد الجزيرة يخطف هدف الفوز عبر تسديدة القائد إبراهيما دياكيه من خارج المنطقة والتي تألق الحارس السعودي في التصدي لها.

وباللقاء الاخر تعادل نادي الاتفاق السعودي مع ضيفه لخويا القطري 0-0 في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2013.

وجاءت المباراة متكافئة من كلا الطرفين مع بعض الأفضلية لصالح لخويا، ولكن الفرص الخطيرة على المرمى لم تكن حاضرة بشكل واضح خلال الشوطين.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً خسارة الشباب الإماراتي أمام ضيفه باختاكور الأوزبكي 0-1 على ستاد مكتوم بن راشد آل مكتوم في دبي.

وانفرد باختاكور في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط للخويا، ونقطة للاتفاق ولا شيء للشباب.

وكانت الجولة الأولى قبل أسبوعين شهدت فوز باختاكور على الاتفاق 1-0 في طشقند، ولخويا على الشباب 2-1 في الدوحة.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء 3 أبريل/نيسان المقبل، حيث يلتقي الشباب مع الاتفاق في دبي، ولخويا مع باختاكور في الدوحة.

ولم يرتق مستوى الأداء للصورة المطلوبة خلال الشوط الأول، حيث كانت أبرز المحاولات لصالح الفريق القطري عن طريق التونسي يوسف المساكني الذي انطلق من خط المنتصف وتخلص من ثلاثة مدافعين قبل أن ينفرد بالحارس ولكنه سدد خارج الخشبات الثلاث (29).

وتحسن المستوى نوعاً ما خلال الشوط الثاني، وكاد السنغالي ايساير ديا يسجل هدف التقدم للخويا بعدما انطلق من الجهة اليسرى وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم (61).

وضاعت فرصة جديدة على لخويا في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني عندما حصل الفريق على ضربة حرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء ولكن حسين علي سددها في الحائط الدفاعي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>