الأهلي والهلال والإتفاق يحصدون النقاط الثلاث بدوري زين

الأهلي والهلال والإتفاق يحصدون النقاط الثلاث بدوري زين
http://adwaalwatan.com/?p=46251
الزيارات: 5440
التعليقات: 0

قرّب الهلال الوحدة من دوري الدرجة الأولى أكثر من أي وقت سابق بعد أن تغلب عليه 2-0 في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن الجولة الـ22 من دوري زين السعودي للمحترفين.
سيطر الهلال على المباراة منذ بدايتها إذ لم يترك مجالاً للوحداويين لتهديد مرماه أو حتى الوصول إليه سوى مرة واحدة.
هدفا الهلال سجلا عن طريق ويسلي لوبيز من ركلة جزاء (14) وسالم الدوسري (52).
وبهذا الفوز تمسك الهلال بموقعه في الوصافة بـ 48 نقطة، بينما بقي الوحدة متذيلاً الترتيب بسبع نقاط.
وسيطر الهلال على شوط المباراة الأول منذ بدايته واستطاع مهاجمه البرازيلي ويسلي لوبيز أن يسجل هدف مبكر من ركلة جزاء تسبب بها زميله لاعب الوسط سالم الدوسري بعد إعاقته من حارس الوحدة عساف القرني (14).
وواصل الهلال سيطرته على اللعب وفرض أسلوبه ووصل إلى المرمى الوحداوي أكثر من مرة لكن دون خطورة.
في الشوط الثاني نجح لاعب الوسط سالم الدوسري في تعزيز تفوق الهلال بتسجيله الهدف الثاني بعد أن تهيأت له كرة بالخطأ من مدافع الوحدة البرازيلي تياقو داخل منطقة الجزاء لم يتردد الدوسري في تسديدها في الشباك الوحداوية كهدف هلالي ثان (52).
وأهدر لاعب وسط الهلال نواف العابد فرصة هدف محقق بعد أن مرر له سالم الدوسري كرة وضعته في مواجهة المرمى الوحداوي الخالي إلا أن العابد سددها في القائم الأيمن (60).
وتوغل مهاجم الوحدة علي مدحلي داخل منطقة الجزاء الهلالية وسدد كرة قوية إلا أن الحارس عبدالله السديري تصدى لها ببراعة وحولها إلى ركلة زاوية (85).

[IMG]http://media.linkonlineworld.com/Gallery_Videos/Images/2013/3/8/703942.jpg[/IMG]

قسى الأهلي على ضيفه فريق نجران في المباراة التي استضافتها أرضية ملعب استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة ضمن الجولة الثانية والعشرين من دوري زين للمحترفين عندما تغلب عليه بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد.
وسجل الهدف الأهلاوي الأول برونو سيزار عند الدقيقة 5، تعادل بعدها حمزة الدردور عند الدقيقة 24 من زمن المباراة ثم أحرز التقدم الأهلاوي عماد الحوسني عند الدقيقة 47، واضاف برونو سيزار الهدف الثالث عند الدقيقة 62، ثم زاد فيكتور بالرابع عند الدقيقة 69، وأنهى تيسير الجاسم بالخامس عند الدقيقة 71.
وبهذه النتيجة يرفع الأهلي رصيده إلى 42 نقطة في مركزه الرابع، بينما بيقى نجران في المركز الثامن برصيد 24 نقطة.
ملخص الشوط الأول
ومر منصور الحربي بمهارة من الطرف الأيمن ليمرر كرة عرضية داخل منطقة الجزاء النجرانية ينتظرها العماني عماد الحوسني في مكان مثالي ليحولها برأسة إلى مرمى منصور النجعي إلا ان الأخير تمكن من اصطيادها قبل أن تهز شباكه عند الدقيقة 2 من زمن المباراة.
وسجل برونو سيزار الهدف الأول للأهلي عند الدقيقة 5 من زمن المباراة من ركلة ثابتة نفذها من على قوس منطقة الجزاء ليخدع بها الحارس ناصر الصيعري ويهز شباك نجارن بهدف مبكر بعد اصطدام الكرة بالعارضة.
وحاول نجران العودة إلى المباراة مباشرة بعد تنفيذ ركلة الوسط بعد الهدف الأهلاوي عندما استلم وائل عيان الكرة من الدردور ومر بها صوب المرمى إلا ان المتألق أسامة هوساوي استطاع أن يقتص الكرة من أمامه ويعيدها إلى الوسط الأهلاوي الذي حاول أن ينقل الكرة إلى الأمام إلا ان السيطرة الأهلاوية على الكرة باتت باهتة ليختطف الفريق النجراني الكرة وتظل سجالا بين الفريقين في وسط الملعب.
وسجل المحترف الأردني حمزة الدردور هدف التعادل لفريق نجران في مرمى الأهلي عند الدقيقة 24 من زمن المباراة عندما استلم كرة من وائل عيان مررها له من وسط الملعب لينفرد بها ويسددها أعلى الحارس عبدالله المعيوف إلى داخل الشباك.
وأنهى العماني عماد الحوسني الشوط الأول من المباراة التي جمعت فريقي الأهلي بنجران بتسجيل الهدف الثاني للأهلي عند الدقيقة 47 من زمن المباراة لينهي بعدها الحكم الدولي مرعي العواجي الشوط الأول معلنا تقدم الأهلي بهدفين مقابل هدف وحيد لنجران.
ملخص الشوط الثاني
وبدأ الشوط الثاني بشكل غير مختلف كثيرا عن الأول من حيث طريقة اللعب والضغط الأهلاوي وسط بعض من الهجمات المرتدة لفريق نجران ليبين مجى ضعف الدفاع الأهلاوي من الناحية الفنية مع توالي التسديدات النجرانية على مرمى عبدالله المعيوف.
وقاد الخطير البرازيلي فيكتور سيموس هجمة أهلاوية خطيرة من كرة مررها له تيسير الجاسم من وسط الملعب ليمر بمهارة من ثلاثة لاعبين ويسدد الكرة إلا ان المدافع عزان المقبول لم يتيح المجال لكرة السفاح لتصل إلى ناصر الصيعري ويخرجها إلى ركنية عند الدقيقة 55 من زمن المباراة.
وحاول اللاعب عوض الصقور تنفيذ كرة كان المتميز فيها العماني عماد الحوسني داخل منطقة جزاء الأهلي عند الدقيقة 58 من زمن المباراة عندما استلم كرة عرضية من وائل عيان ليسددها عكسية بشكل رائع إلا ان الكرة عاندته ومرت إلى جوار القائم الأيسر لعبدالله المعيوف.
وسجل البرازيلي برونو سيزار الهدف الثالث للأهلي عند الدقيقة 62 من زمن المباراة عندما استلم كرة خاطئة من دفاع نجران وسددها من خارج منطقة الجزاء لتسكن الزاوية اليسرى من مرمى ناصر الصيعري.
وسجل المحترف البرازيلي فيكتور سيموس الهدف الرابع للأهلي عند الدقيقة 69 من زمن المباراة عندما استلم كرة بينية من منصور الحربي داخل منطقة الجزاء ليسدده سيموس مباشرة داخل شباك ناصر الصيعري الذي خرج من مرماه ليوقف منصور الحربي، ليرتفع بهذا الهدف رصيده من الأهداف إلى 11 هدفا في سباق هدافي الدوري للموسم الحالي والهدف رقم 100 له مع الأهلي.
وتمكن قائد الفريق الأهلاوي تيسير الجاسم من تسجيل الهدف الخامس لفريقه عند الدقيقة 71 من زمن المباراة عندما استلم كرة بينية من عماد الحوسني من على قوس منطقة الجزاء ليمر بمهارة من دفاعات نجران ويسدد كرة قوية داخل شباك ناصر الصيعري.
وحاول الأهلي أن يضيف المزيد من الأهداف في المرمى النجراني العليل بعد القضاء تماما على آمال الفريق الضيف في العودة إلى نجران بنقطة التعادل على اقل تقدير، إلا أن التوفيق لم يحالف أقدام اللاعبين أمام المرمى.
وابدى أبناء الجنوب استسلاما شبه تام لسيطرة الفريق الأهلاوي الذي لم يتوانَ في محاولات هز شباك نجران بسداسية حاول أن يحرزها البديل محسن العيسى الذي حل بديلا للقائد تيسير الجاسم عند الدقيقة 78 من زمن المبارة إلا أن الحظ لم يكن في صفه ليحول كرته إلى جوار القائم عند الدقيقة 83 من زمن المباراة.
واستمر الأهلي في مواصلة ضغطه على ابناء الجنوب الذين استسلموا تماما لسيطرة الأهلي التي أصبحت كاملة قبل أن يطلق الحكم الدلي مرعي العواجي صافرته لينهي المباراة بفوز الأهلي.

[IMG]http://www.yallakora.com/pictures/main//2013/1/185052hp230-1-2013-22-2-22.jpg[/IMG]

قاد مهاجم الاتفاق زامل السليم فريقه لتحقيق انتصار ثمين على هجر بعد أن توج عطاءه بـ”هاتريك” في شباك حارس هجر مصطفى ملائكة وذلك في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالهفوف مساء الجمعة وانتهت لصالح الاتفاق 3-2.
وبذلك ارتفع رصيد الاتفاق الي 34 نقطة بينما تجمد رصيد هجر 15 نقطة في المركز التاسع.
احداث المباراة بدأت في الدقيقة 16 حينما نجح لاعب وسط الاتفاق يحيى الشهري من تمرير كرة ذكية بين المدافعين للمهاجم زميل السليم الذي تعامل معها بشكل رائع فلعب الكرة من فوق الحارس مصطفى ملائكة لتعلن عن الهدف الأول.
بعدها لم يمهل الاتفاق هجر للالتقاط أنفاسه ليزيد من جراحه ففي الدقيقة 18 استغل زامل السليم عرضية الظهير الأيسر حسن كادش ليعالجها سريعا في الشباك كهدف ثان.
هذا الهدف جعل مدرب هجر المصري طارق يحيى يجري أول تبديلاته بإخراج عبده حكمي ليحل مكانه المهاجم الايفواري المحترف كونان هذا التغير أعطى الأفضلية لهجر بالسيطرة على وسط الميدان.
وفي الدقيقة 30 قلص هجر الفارق بعد تمريرة رائعة من المهاجم فيصل الجمعان للايفواري كونان الذي انفرد بالمرمى ليلعبها زاحفة من تحت الحارس عبدالله الصالح كهدف أول لهجر، بعدها بقيت المحاولات الهجراوية لكنها افتقدت للتركيز لينتهي الشوط الأول بتفوق الاتفاق بهدفين مقابل هدف.
في الشوط الثاني كانت أفضلية البداية لصالح الاتفاق الذي استغل المساحات التي تركها لاعبو وسط هجر ففي الدقيقة 50 كرة متبادلة بين زامل السليم ويحيى الشهري الذي لعبها عرضية خلصها المدافع حسن الصندل في اللحظات الاخيرة قبل أن تصل للمهاجم البرنس تاغو، بعدها حس هجر بخطورة الموقف فتحسن الأداء.
وفي الدقيقة 62 عاد هجر من بعيد بعد تمريرة طويلة رائعة من فيصل الدوسري للمهاجم فيصل الجمعان الذي انفرد بالمرمى ليضعها في الشباك الاتفاقية كهدف تعديل، وفي الدقيقة 84 اقتنص الاتفاق هدف التفوق بعد عرضية من البديل على الزقعان اقتنصها المتألق زامل السليم قبل ان تلامس الأرض ليسدد قذيفة لتسكن في شباك مصطفى ملائكة بعدها هاجم هجر بضراوة ولكن من دون نتيجة.

[IMG]http://www.yallakora.com/pictures/main//2012/12/alshoallaa60013-12-2012-18-25-35.jpg[/IMG]

تعادل الشعلة والرائد سلبياً صفر- صفر في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة على ملعب نادي الشعلة بالخرج ضمن الجولة 22 من دوري زين السعودي للمحترفين.
وبقي الرائد في المركز التاسع بـ24 نقطة بفارق الأهداف عن نجران الثامن، بينما حافظ الشعلة على مركزه العاشر بـ21 نقطة.
شوط المباراة الأول جاء رتيباً وضعيفاً في مستواه الفني إذ لم تحضر الخطورة أو حتى محاولة بناء هجمة صحيحة.
جاءت أخطر فرص الشوط الأول عندما تحصل الرائد على ضربة حرة من الطرف الأيمن سددها البرازيلي شوشا في يد حارس الشعلة خالد ناصر (31)، وتوغل لاعب الشعلة مامادو كندو من الطرف الأيسر وعرض كرة خطرة مرت أمام الجميع لتمر بجوار القائم (40).
وبدأ الشوط الثاني بنفس نسق سابقه، انحصرت فيه الكرة في وسط الملعب حتى أرسل مدافع الشعلة عبدالله فتاي كرة طويلة انفرد على إثرها حسن الطير بالحارس ووضعها في المرمى لكن تدخل مدافع الرائد حمد الصقور وأبعدها في آخر لحظة (65).
وتحصل بعدها الشعلة على خطأ من الطرف الأيمن تقدم له حسن الطير وسدد الكرة فوق العارضة (70).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>