جيل اليوتيوب وضياعة النخوة !

جيل اليوتيوب وضياعة النخوة !
http://adwaalwatan.com/?p=4292
الزيارات: 11810
التعليقات: 0

انتشرت في الاونة الاخيرة ظاهرة التصوير اثناء الحوادث والكوارث وانشغال الكثير في السعي لمحاولة الحصول على مقطع فيديو او صورة من اجل مشاركته في مواقع التواصل المختلفه
سعياً ل الشهرة أو كسب إعجاب متابعيه فجولة في اليوتيوب والكيك تجعلك تقف متسائلا أين النخوة من هؤلاء ؟!

وهذا أمر إن كان من دون حاجة ضرورية فهو منافي لتعاليم ديينا الحنيف التي تحثنا على ستر المسلم ل اخيه المسلم فعندما نصور قد يكون في الموقع نساء ورجال بحكم الحادث و تبعاته قد تنكشف بعض عوراتهم من دون قصد وخارجة عن سيطرتهم .
تصوير الاخرين من أجل الضحك والسخرية أو التهكم عليهم لا يقدم عليه إلا جاهل كل همه هو تصيد أخطاء الأخرين وعوراتهم والبحث عن زلاتهم .

فمن المقاطع المنتشرة في اليوتيوب مقطع لصاحب جيب هو وعائلته على شفى الوادي الاب مشغول بمحاولة النجاة وتقريب السياره من الطريق القريب من مجرى السيل واهل النخىوة يحاولون فتح باب السياره وسحب العائله من السياره وإخراج النساء والأطفال الذين بداخل السياره وبعض الاشخاص الله يهداهم قاعدين يصورون مثل هؤلاء ماذا تقول لهم ؟ اذا لم يبالوا باعراض الاخرين ؟ او بارواحهم ؟ بماذا سيبالون؟!
و المقاطع كثيرة لا حصر لها حيث تثبت لك كيف لم يكلفوا أنفسهم هولاء ممن يصورون اي عناء لمساعدة الاخرين المحتاجين للعون ومن هذه المشاهد مشهد مجموعة من الشباب يقفون لتصوير سائق من الجنسية الهندية جرفه السيل وهم واقفون دون اي حراك مكتفين بالتصوير حتى ما جاء احد المقيمن السودانين وبادر بتقديم المساعدة وإنقاذ تلك الروح المسلمة بتوفيق الله .

أين هؤلاء من مبادئ ديننا السليم وتعاليم نبينا الشريف التي تحثنا على النخوة وإغاثة الملهوف وستر الأخرين وعدم تتبع عوراتهم وتقديم العون لمن يحتاجه فالنخوة سلوك إسلامي أصيل وخلق رفيع تحث عليه النفوس العظيمة ومن ستر مسلم ستره الله يوم القيامة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

  1. ٠
    محمد ابن مدعث

    جميل هذا الطرح و هذا الفكر

    الف شكر لك اخي الكاتب المبدع فهيد الرشيدي

    و اسال الله لن يهدي شباب المسلم لما فيه صلاح لدينهم و دنياهم

    تحياتي

  2. الشمري

    فهيد الرشيدي
    موضوعك مكرر
    وللمعلوميه وزاره الاعلام
    في صدد تشكيل لجنه لوضع حد للصحف الاكترونيه والغير مرخصه
    لكتابه مقالات تخص الصالح العام .
    نرجو من الاداره وصع ردي هذا كما هوا وذلك
    لراي والراي الاخر

  3. ريوف السديري

    أحسنت كاتبنا الراقي
    مبدع كما عهدتك
    لك كل الشكر والتقدير
    بإنتظار جديدك أيها الراقي

  4. الاسم

    حلو طريقة تشخيص المشكلة ومعجالته رغم اختصار المقال الا انه
    جميل جدا شكرا للكاتب هذا الابداع .

  5. تركي فيصل

    بالطبع نحن نرفض أنتهاك ” خصوصية ” الأخرين،الا أن تصوير ” بعض” الحوادث الناتجه عن سوء صيانة طرق على سبيل المثال نجد له تفاعل من قبل المسؤول بعد أن يتم تداوله،وقس على ذلك ستجد الكثير من الحوادث بل والمواقف التي مرت علينا نحن كا سعوديين

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>