قطر تدعم الحوثيين وإيران تدربهم

قطر تدعم الحوثيين وإيران تدربهم
http://adwaalwatan.com/?p=3293352
الزيارات: 12628
التعليقات: 0

تواصل قطر نهجها في دعم المخططات الإجرامية والتخريبية في اليمن بهدف إفشال أي جهود للوصول إلى السلام وتحقيق الأمن والاستقرار عبر استمرارها في تمويل ميليشيات الحوثي أو التنظيمات الإرهابية المرتبطة بـ «القاعدة» و«داعش» لتنفيذ هجمات وعمليات اغتيال عشوائية في العديد من المحافظات، بينها أبين ولحج والبيضاء.
وأكد مدير أمن لحج العميد صالح السيد لـ «الاتحاد» ضبط الأجهزة الأمنية عدداً من عناصر تنظيمي القاعدة وداعش تم استخدامهم من قبل ميليشيات الحوثي بدعم قطري وتدريب إيراني لتنفيذ جرائم وأعمال تخريبية بالمحافظات الجنوبية، لافتاً إلى أنه سيتم عرض اعترافاتهم قريباً عبر وسائل الإعلام وللرأي العام العالمي.
وقال إن مثل هذه الهجمات الإجرامية وآخرها هجوم العند مرتبطة ببعضها بعضاً مع هجمات إرهابية تستهدف أمن واستقرار المحافظات المحررة وأيضاً ضرب جهود قوات التحالف العربي ودورها المحوري في تأمينها وتطبيع الأوضاع فيها، موضحاً أن مؤامرات هذه القوى باتت اليوم مفضوحة ولا تريد الاستقرار وعودة الحياة إلى هذه المحافظات التي تنفست عقب خلاصها من الميليشيات الانقلابية أو من عناصر «القاعدة» و«داعش».
ووصف المحلل اليمني هاني مسهور التدخلات القطرية في الشؤون الداخلية لليمن بالمفضوحة، مطالباً الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة الشرعية برفع مذكرة إلى جامعة الدول العربية ومنظمة التضامن الإسلامي ومجلس الأمن لإيقاف هذه التدخلات. وأضاف أن مسألة التدخلات باتت أكثر وضوحاً، من خلال المواجهة المباشرة مع المجتمع اليمني، من خلال التحركات الميدانية في عدد من المحافظات من المكلا وعدن وتعز والمهرة وسقطرى، وبعض المحافظات الأخرى التي سعت قطر لتنفيذ أجندة خبيثة في زعزعة الأمن والاستقرار ومحاولة إثارة الشارع ضد التحالف وجهوده في اليمن.
وقال: «اليوم علينا التحرك لوضع معالجات حقيقية وتحرك فاعل إزاء ما يحدث من تدخل قطري في الشؤون اليمنية»، موضحاً أن «هذا التدخل انعكس بشكل مباشر، ويستدعي موقفاً حازماً قبل الحكومة الشرعية التي أعلنت مقاطعتها لقطر إلى جانب الدول الخليجية والعربية». وأشار إلى أن قطر تسعى إلى التلاعب بالمتناقضات من خلال علاقاتها ودعمها ميليشيات الحوثي والتنظيمات الإرهابية وتيارات أخرى مرتبطة بإيران و«حزب الله» وتنظيم «الأخوان»، مشيراً إلى أن هذه التيارات والأطراف اليمنية تعمل تحت أجندة واحدة تسعى إلى ضرب الاستقرار في المنطقة.
وأشار الإعلامي اليمني ماجد عبدالله إلى أن المناطق المحررة من قبضة الحوثيين تمثل هدفاً رئيساً لمخططات قطر الحليف الاستراتيجي لطهران والداعم الرسمي للتنظيمات الإرهابية في اليمن، حيث عمل النظام القطري على تقديم الدعم المالي والاستخباراتي والعسكري للحوثيين، بموازاة تقديمه الدعم للتنظيمات الإرهابية المرتبطة بـ «القاعدة» و«داعش» لتنفيذ عمليات تخريبية في المدن المحررة.
وأضاف أن نظام قطر يسعى، من خلال تدخلاته في اليمن، إلى إفشال أي جهود للحكومة الشرعية والتحالف في إرساء الأمن والاستقرار، وأيضاً القضاء على التنظيمات الإرهابية، موضحاً أن الدعم القطري أثمر في إيجاد تنسيق وتواصل بين الحوثيين والعناصر الإرهابية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>