فرحة الاحتفاء تخللها هتان المطر الديمي

بالصور.. قبائل بني رشيد تحتفي بعميد الشعراء “ناصر المرسال”

بالصور.. قبائل بني رشيد تحتفي بعميد الشعراء “ناصر المرسال”
http://adwaalwatan.com/?p=3282007
الزيارات: 29889
التعليقات: 0

في ليلة ديمية يسابق مطرها فرحة اللقاء .. بدأت بغيوم خلابة  وأجواء رائعة بحكمة الخالق الباري وكأنها تقول يا عميد الشعراء أحبك الناس فحبب الله الخير فيك ..

مع رذاذ المطر والسحب التراكمية أضفت على حفلة التكريم لوناً مميزا فجاء التكريم أولاً من رب العباد بهطول الأمطار الديمية لتكتمل فرحة الحضور مباركين بالمطر وللعميد المحتفى به ..

احتفلت قبيلة بني رشيد مساء يوم الجمعة 22/3/1440هـ بتكريم عميد الشعراء الشاعر المتألق ناصر بن مرسال الخياري الرشيدي وذلك بمقر قصر الضيافة بالشويمس الأثرية جنوب منطقة حائل 260كم  وسط حضور شيوخ القبائل والمسؤولين والوجهاء والشعراء تقديراً ووفاءً للشاعر الكبير الذي استطاع بقوة العزيمة أن يشق نجوميته بثقة شما في الساحة الشعبية وقارع أكبر شعراء الساحة متميزاً بشعر الفتل والنقض واللعب النظيف الذي دعّم وعزّز مكانته وثقله في الساحة الشعبية حتى أصبح مطلب للجماهير ولقب بشاعر الجماهير وعميد الشعراء ومهندس المواويل .

جاء حفل التكريم وفاءً لهذا الرمز الكبير حباً وعرفاناً لما قدمه في خدمة وطنه وقبيلته بعد اجماع جماهيري على تكريمه .

بدأت مظاهر الاحتفال عصراً باستعراض عدد من مرابط القبائل للخيول العربية الأصيلة ثم بدأت اللجان بتسليم الدروع التذكارية والهدايا العينية للمحتفى به .

تلا ذلك الحفل الخطابي والذي بدأ بالقرآن الكريم ثم كلمة رئيس اللجنة المنظمة الشيخ حماد بن عديهان الخياري رحّب من خلالها بالحضور وقدّم شكره وتقديره لكل من ساهم في دعم حفل التكريم مؤكداً على إن المحتفى به أحد رموز الساحة الشعبية الذي ساهم بجهده ووقته في إعادة الوهج لهذا الموروث الشعبي الأصيل .

وأشار إلى إن هذا الحضور المنقطع النظير يترجم مكانة المحتفى به بين جماهيره ومحبيه .

بعد ذلك شاهد الحضور الفلم الوثائقي لمسيرة المتحفى به من إعداد الكاتب خليل الأحمر وتعليق الإعلامي لافي الرشيدي .

تلا ذلك كلمة الشيخ ممدوح بن إبراهيم بن غثي ثم كلمة للدكتور عبدالله بن سعد العويمري .

ثم ترجل المحتفى به منصة التقديم وألقى كلمة شكر من خلالها كافة الحضور معرباً عن سعادته بهذه المناسبة التي يسجلها التاريخ وستبقى خالدة في الذاكرة مؤكداً على مواصلة مشواره في خدمة وطنه وقبيلته وجماهيره .

ثم توالت فقرات الحفل بالشيلات الوطنية والترحيبية والقصايد المنبرية بمشاركة كل من :

الشاعر: ذويب الخياري

الشاعر : عبدالله الحميدي الرشيدي

الشاعر : جميل العتيبي

الشاعر: مختار الدويّخ

الشاعر: عبدالله الراشد

“أضواء الوطن” شاركت بن مرسال فرحته بهذا التكريم المتميز وتتمنى له التوفيق في خدمة وطنه ومجتمعه .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>