ببليوجرافيا المسرح السعودي بأدبي جدة

ببليوجرافيا المسرح السعودي بأدبي جدة
http://adwaalwatan.com/?p=3276445
الزيارات: 22919
التعليقات: 0

أقام النادي الأدبي الثقافي بجدة أمس الأربعاء 2018/11/14 ندوة بعنوان ”ببليوجرافيا المسرح السعودي” وذلك ضمن فعاليات منتدى المسرح، باستضافة الكاتب والمخرج المسرحي إبراهيم الحارثي وأدار اللقاء الممثل المسرحي رامي الأحمدي.
ودارت محاور اللقاء حول مانشر من مطبوعات ووثائق رصدت الفعل المسرحي في السعودية.
جاءت مقدمة بدأ بها رامي الأحمدي حول مصطلح الببليوجرافيا و أهمية التأليف و أنواع المنشورات أكد من خلالها على الوضع الراهن لحركة النشر في المملكة العربية السعودية.
ومن خلال ورقة الأستاذ إبراهيم الحارثي تطرقت إلى وصف إحصائي للنشر واستعرض فيها تأريخ التاليف للمسرح وأهم العناوين التي نشرت منذ بداية الحكم السعودي وصولا إلى يومنا هذا مستشهدا بجهود شخصية لتأريخ الحراك المسرحي منها أرشيف المسرح السعودي الذي اسسه الاستاذ علي السعيد و كتابمنشور للأستاذ خالد اليوسف.
وفي عدة مداخلات عكست تعطش الحضور للكتاب والمعاناة في الحصول عليه وتجدد نداء المسرحيين لوزارة التعليم مطالبين بالاهتمام بتاسيس مادة دراسية في التربية المسرحية وأثنى الحضور على ما تقوم به الأدية الأدبية في دعم نشر المتاب المسرحي نصوصا ودراسات.
و أكد المشرف على منتدى المسرح ياسر مدخلي ان انطلاقة هذا المنتدى جاءت بعد أن حظي باهتمام بالغ من مجلس إدارة نادي جدة الادبي الثقافي ودعم وتشجيع ليكون فاعلا على أرض الواقع وبطموح كبير أن يسهم في تنشيط العمل المسرحي وتثقيف المواهب الشابة ويكون منبرا مسموعا للمسرحيين وفرصةلالتقائهم يتبادلون فيه خبراتهم ويناقشون فيه قضاياهم ويثرون المحتوى المسرحي السعودي في الجوانب النقدية والإبداعية.
وفي اللقاء الثاني للمنتدة بعنوان (ببليوجرافيا المسرح السعودي) خطوة نوعية نهدف من خلالها لتقديم موضوعات مختلفة وجديدة لتثقيف المسرحي و لفت انتباهه للمكتبة المسرحية المهمة في السعودية.

في الختام كرم النادي ضيف اللقاء الذي أعرب عن شكره لنادي جدة الأدبي الثقافي على هذا المنتدى المتخصص التي باركها مجلس الإدارة بقيادة سعادة رئيس النادي أ.د.عبدالله بن عويقل السلمي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>