الجيش الكويتي يتدخل لمعالجة آثار موجة الأمطار الغزيرة

الجيش الكويتي يتدخل لمعالجة آثار موجة الأمطار الغزيرة
http://adwaalwatan.com/?p=3274727
الزيارات: 9020
التعليقات: 0

أعلن الجيش الكويتي والحرس الوطني الكويتي اليوم الجمعة مساهماتهما في معالجة آثار تجمعات الأمطار الناجمة عن موجة الأمطار الغزيرة التي تشهدها الكويت حاليا.

وقال «الجيش» و «الحرس الوطني» في بيانين منفصلين إنه إنطلاقا من التنسيق المشترك بين مختلف جهات الدولة لمواجهة تداعيات تقلبات الطقس فقد شاركا في العمل على ضمان انسيابية الحركة على الطرقات ومواجهة أي طارئ.

بدورها أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش في الكويت عبر بيانها، إن فرق قوة الواجب (غيث) وبالتنسيق مع الحرس الوطني ووزارة الداخلية والإدارة العامة للإطفاء تعمل في موقع مستشفى الفروانية ومستشفى العدان وجسر الأحمدي ومنطقة المنقف على إزالة تجمعات المياه بسبب الأمطار التي تشهدها الكويت.

وتأتي مشاركة قوة الواجب (غيث) ضمن إطار التنسيق والتعاون المشترك لتقديم كافة أوجه الدعم والإسناد فيما يختص بالموقف الراهن.

وأعلن «الحرس» في بيان، إنه بتوجيهات من القيادة العليا ممثلة في رئيس الحرس الوطني الشيخ سالم العلي الصباح ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أصدر وكيل الحرس الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي تعميما برفع حالة الاستعداد لوحدات الإسناد الإداري إلى الحالة رقم (2) بموجود 50 في المئة للقوى البشرية.

وأضاف البيان، أنه ووفقا للتعميم تم تشكيل 6 فرق طوارئ فنية لمتابعة الجهود المبذولة لمساندة الأجهزة الحكومية المعنية بمعالجة آثار الأمطار وتجمعات المياه لضمان انسيابية الحركة على الطرقات ومواجهة أي حالات طوارئ تطبيقا لوثيقة الأهداف الاستراتيجية 2020 (الأمن أولا) الخاصة بتفعيل دور «الحرس» في إسناد أجهزة الدولة ومساعدة الأجهزة الحكومية المعنية بمواجهة الأزمات الطبيعية.

وكان الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء أكد اليوم أن الحكومة الكويتية تتابع عن كثب الأوضاع في جميع مناطق البلاد على خلفية عدم استقرار حالة الطقس التي تشهدها البلاد ويصاحبها هطول أمطار غزيرة.

وقال رئيس مجلس الوزراء إن هناك تعليمات مباشرة لجميع الوزراء باتخاذ الاجراءات اللازمة من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم مشددا على أن المحاسبة مستمرة وستطال كل من أخفق في أداء واجباته.

وفي هذا الصدد قال مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية عبد العزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار في الطقس يصاحبها هطول أمطار رعدية متفرقة تتفاوت في شدتها ما بين المتوسطة والغزيرة يتوقع لها أن تستمر حتى صباح الغد.

ودعت وزارة الداخلية في وقت سابق من اليوم مستخدمي الطريق إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب الأمطار التي تشهدها البلاد وناشدت قائدي المركبات بعدم التوقف المفاجئ على الطرق لتجنب تعريض حياتهم وحياة مستخدميها للخطر وضرورة ترك مسافة أمان كافية بين المركبات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>