ثلاثة قتلى على الأقلّ في أول هجوم بسيارة مفخّخة في الموصل منذ تحريرها

ثلاثة قتلى على الأقلّ في أول هجوم بسيارة مفخّخة في الموصل منذ تحريرها
http://adwaalwatan.com/?p=3274375
الزيارات: 11480
التعليقات: 0

قتل ثلاثة أشخاص على الأقلّ مساء الخميس في انفجار سيارة مفخّخة قرب مطعم في مدينة الموصل، في أول هجوم من نوعه تشهده ثاني كبرى مدن العراق منذ استعادت القوات الحكومية السيطرة عليها من أيدي تنظيم الدولة الإسلامية الجهادي في تموز/يوليو 2017 ، بحسب ما أفادت مصادر طبية وعسكرية.

وقال شهود عيان لوكالة فرانس برس إنّ التفجير استهدف مطعم “أبو ليلى” الشهير في غرب الموصل وقت العشاء، مشيرين إلى أنّ هذا المطعم يقصده خصوصاً عناصر القوات الأمنية.

وبحسب مصدر أمني فقد أسفر التفجير عن مقتل ثلاثة أشخاص، في حصيلة أكّدها مصدر طبي.

ولم يتّضح في الحال ما إذا كان القتلى مدنيين أم عسكريين، كما لم تتبنّ الهجوم حتى الآن أي جهة.

واكتفت القيادة العسكرية العراقية من جهتها بالإعلان عن وقوع “اعتداء إرهابي بعجلة مفخّخة” في الموصل.

وكانت السلطات العراقية أعلنت في 10 تموز/يوليو 2017 استعادة السيطرة على مدينة الموصل التي ظلت طوال ثلاث سنوات “عاصمة” لـ”دولة الخلافة” التي أعلن تنظيم الدولة الإسلامية إقامتها في المناطق الشاسعة التي سيطر عليها في كل من سوريا والعراق.

وفي كانون الأول/ديسمبر من العام نفسه أعلنت السلطات العراقية دحر التنظيم الجهادي من كل المناطق الحضرية التي كان يسيطر عليها.

لكنّ التنظيم المتشدّد ما زال يحتفظ بخلايا سريّة في أنحاء عدة من العراق، مثل غرب الموصل، وكذلك أيضاً في المناطق الصحراوية وعلى طول الحدود مع سوريا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>