الشهيد “الحمدي” .. حاول إنقاذ زميله فاستُشهد في ساحات البطولة

الشهيد “الحمدي” .. حاول إنقاذ زميله فاستُشهد في ساحات البطولة
http://adwaalwatan.com/?p=3274342
الزيارات: 16359
التعليقات: 0

هي قصة بطولة وإخلاص وشجاعة لبطل من أبطال المملكة ، هذا البطل الذي لم يأبه للمخاطرة التي تعرض لها لينقذ زملائه من الموت وسط أجواء خطرة تكتسيها الألغام التي تضعها أيدي الغادرين.

هي قصة بطل من هؤلاء الأبطال الذي كتبت نهايته وهو يدافع عن المملكة وهو الشهيد الأول الذي زف من قرية أبو الطفاية الشهيد علي محمد حوذان حمدي .

‏هؤلاء هم أبطالنا ، الذين يضحون بأرواحهم فداءً لنا ولحمايتنا ، ها هم أبطالنا الشجعان الذين لا يترددوا ولو لحظة واحدة لمساعدة المواطنين ، يرخصون أرواحهم لإنقاذنا وإنقاذ زملائهم ، وإذا سمعنا عن قصة تضحية أو فداء أو إنقاذ من جندي فتأكد أنك تتحدث عن الجندي السعودي ، البطل المهاب ، فلا تستغرب إن شاهدت قصة بطولة من قصص جنود المملكة ، جنود الحزم والعزم والتضحية والشجاعة .

‏أبناء الشهيد لـ “أضواء الوطن “قالو فخرٌ واعتزاز لنا استشهاد والدنا فهو أنتقل الى رحمة الله في ميدان الشرف والبطولة وفي معركة لرد الظلم وردعه عن أرض الحرمين ”. وأن “أبانا وزملائه يقدمون الغالي والنفيس للدين والوطن فهم يقومون بخدمة هذه الأرض الطاهره وحمايتها فداءً لهذا الوطن الغالي”.

وقال المواطن حسين محمد حوذان حمدي؛ لـ “أضواء الوطن “؛ إن شقيقه الشهيد “علي “؛ متزوج وله من الأبناء 4 أولاد، واستُشهد في ساعات الفجر، عندما كان يحاول إنقاذ زميله؛ وذلك أثناء اشتباكهم مع ميليشيات الإرهاب الحوثية.

وأضاف: وصل جثمان الشهيد “علي”؛ إلى مسقط رأسه قرية أبوطفاية التابعة لمركز القفل بمحافظة صامطه بمنطقة جازان ، وكانت آخر وصية للشهيد؛ أنه لن يتوانى ولو للحظة في تلبية نداء الواجب تجاه الدفاع عن الوطن للحفاظ على أمن بلادنا ومقدّساتنا.

‏من جانب أخر أجرت أضواء الوطن حوار مع الإعلامية مريم مباركي

1_أستاذة مريم ماذا كتب قلمك تجاه جنود الحد الجنوبي؟

صراحةً كلما مسكت قلمي لكي أكتب عن جنودنا البواسل جنود الحد الجنوبي وعن تضحياتهم وبطولاتهم يقف قلمي عاجزآ جدا أمام هذا الشي الكبير ماقاموا به تجاه الوطن وحمايه أرضة ومقدساته وأمن المواطنين من حرب الحوثي الغادر شي مانقدر نوصفه في بعض كلمات، وصار يردد قلمي عبارة “وطن لانحميه لانستحق العيش فيه” سلم الله وطننا من يد العابثين وحمى الله كل جندي من جنودنا البواسل المدافعين عن كل شبر من أرض المملكة العربية السعودية.

2_ماذا قدم الإعلام السعودي إلى شهداء الواجب؟

دائماً أتسائل هل ماقدم منا كإعلامين وإعلاميات المملكة كافي أتجاه كل قطرة دم نزلت من دمائهم على أرض الوطن كافي ? ابدا ليست كافة وتجاه أبنائهم الذين يتشرفون بما عمل من قبل أهلهم لابد وتتكاتف الجهات الإعلامية أكثر وتقدم الدور المأمول منهم وإظهار ماقدم شهدائنا من تضحيات للوطن الغالي ويسعدني جداً ماتقدمه صحيفتكم العامرة في نقل بطولات شهداء الوطن.

3_”مادور المجتمع تجاه ذوي شهداء الواجب؟

المجتمع حريص جداً على ذوي شهداء الواجب والأجمل من ذلك أنه وصل الأمر إلى دعم أسر المرابطين أيضاً وآخرها كانت مبادرة رفعت من سعادة محافظ صبيا الأستاذ منصور بن زيد الداود لمقام سيدي صاحب السمو الملكي نائب أمير منطقة جازان الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز لإحدى رياض الأطفال بمحافظة صبيا لمبادرتها بالدراسة المجانيه (لابناء الشهداء في جميع أقسامها وخصم ٥٠٪؜ لابناء أسر المرابطين) حيث حرص سموه الكريم على تكريمهم شخصياً وتقدير هذه المبادره ودائماً مكتب صاحب السمو مفتوح لهذه الفئه الغالية وهذا ليس بمستغرب على أبناء هذا الوطن الغالي وليس بمستغرب على قيادتنا الرشيدة في تقدير جهود المحبين لهذا الوطن الغالي فحفظ الله الوطن وقيادتنا الرشيدة .

‏‫

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>