حائل بنت الجبال .. حائل أخت الرمال

حائل بنت الجبال .. حائل أخت الرمال
http://adwaalwatan.com/?p=3273584
الزيارات: 16113
التعليقات: 0

حائل عروس الشمال .. تتباهى بكامل حلتها وقد زين جيدها الفارع عقد من طلل المطر ممزوجاً بشذى الزهر حتى تبلل ثوبها وفاح أريج عطرها ترحيباً بمقدم والدنا وقائدنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز فأهلا هلا بعد حيي .. هلا مليون هلا بضيفنا الكريم العيون تترقب بألق بالغ طلة والدنا وقائدنا سلمان الخير .. أهلاً بولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز (عرّاب التحديث ) أهلاً هلا مليون هلا .. هلا بكم و بصحبكم الكرام .
يرحب بكم السهل والجبل ترحب بكم الوهاد والوديان يرحب بكم الحاضر والباد شيباً وشباباً ذكوراً وإناثاً كلهم على قلب رجل واحد يجددون الولاء والطاعة كلهم يشكرون الفضل ويطلبون الزيادة في الخير والعطاء.
والدنا عهدكم الميمون ورؤيتكم الثاقبة وكرمكم  زاد من تطلعات أبناء شعبكم وثقتهم وآمالهم بغد مشرق بإذن الله .
تتطلع حائل إلى عهد الإصلاحات عهد النماء ..عهد البناء .. عهد الازدهار .. متأملة وكلها ثقة أن حظها عظيم ونصيبها وافر من فيض مشاريع التنمية والبناء والخير والأمن والرخاء .
تتطلع منطقة حائل إلى الزيارة الميمونة فالأعين متشوفة والأيدي ممدودة والقلوب في شوق لكي ترى اكتمال عقد مشاريع النهضة في جميع المجالات توافقاً مع رؤية 2030 م
{ التعليم العالي }
بحاجة إلى دفق دماءجديدة لكي تكتمل تغطية جميع محافظات المنطقة بأفرع مكتملة لجميع الكليات في جميع التخصصات (( للبنين والبنات )) تلك رغبة الشباب وغاية طموحاتهم لكي يكملوا دراستهم بالقرب من أسرهم مما ينعكس إيجاباً على مستواهم التحصيلي ليكونوا لبنات صالحة في صرح التنمية .
{ الطرق }
حاجة أبناء المنطقة لإكمال تغطية ماتبقى من أنحاء المنطقة سيما في <النفود والحرة > وكذا إكمال طريق المدينة المنورة وطريق رفحا وكذا طريق تبوك لكي ترتبط منطقتنابأجزاء الوطن تحقيقاً  للمضامين الكريمة لرؤية 2030 .
{ الصحة }
مازالت الحاجة إلى خدمات صحية متميزة ونوعية متخصصة شغل أبناء المنطقة الشاغل لكي يتحقق لأبناء المنطقة حاجاتهم العلاجية على المستوى الذي يحقق مطالبهم العلاجية
رأفة بمن يتكبدون عناء التنقل سواء للداخل أو للدول المجاورة بحثاً عن علاج تعثر حصولهم عليه في مناطقهم .
{ الكهرباء }
نمو المنطقة وتزايد سكانها أوجد ضغطاً على خدمة تزويدالكهرباء للمواطنين مما  أوجد الكثير من الاختلالات بين ضعف في التيار أو انقطاع متكرر أثر على سكان المحافظات البعيدة سيما محافظة الحائط .. يتطلع سكانها لمزيد من تحسين الخدمة نوعاً وكماً .
{ الاتصالات }
لم يعد توفر اتصال جيد وخدمة إنترنت جيدة ترفاً بل أصبح مطلباً ملحا في ضوء متطلبات الحياة الحديثة .. يعاني سكان محافظة الحائط حصراً من مشكلة كبيرة تتمثل في رداءة شبكة الاتصالات وسوء خدمة الانترنت إلى حد يقرب من عدم وجود الخدمة .. يتطلع الأهالي لتحسين وتطوير مستوى خدمات الاتصالات لكي تواكب التقدم والتطور في بقية مناحي الحياة .
{ خدمات القضاء }
حجم المتطلبات أكبر بكثير من حجم الكوادرالتي تقدم خدمات القضاء وكتابة العدل بالرغم من جودة تلك الكوادر مما يولد صفوفاً طويلة من المنتظرين  مما يعطل مصالح الناس ويؤخر مواعيد إنجاز حاجاتهم الأمل في دعم أجهزة القضاء وكتابات العدل بكوادر كافية لتغطية حاجات الناس مع تحديث آليات  العمل لكي تتواكب مع رؤية التطوير والتحديث في الحكومة الإلكترونية .
{ الخدمات البلدية }
يتشوّف أبناء المنطقة إلى أن تحقق الزيارة الميمونة تحديثاً وتسريعاً في ترسية  المشاريع الخدمية مع إدامة الموجود منها وتحسين وتطوير في آليات إصدار التراخيص مع النظر في تحسين آليات تقديم الخدمات البلدية نوعاً وكماً .. وتجويد آليات المراقبة والمتابعة لما يتم تقديمة من خدمات مراقبة الأسواق والمبيعات لتتحقق تطلعات حكومتنا الرشيدة في تحسين بيئة المجتمع والإصحاح البيئي .
نكرر الترحيب من قلوب مفعمة بالحب لقيادتنا والولاء لوطننافأهلاًوسهلا سيدي
حللتم أهلاً ووطئتم سهلاً بين أهلك وأحبابك نتشوف إلى مزيد من عطاء الخير وشلال التنمية المبارك .. سيكون لزيارتكم مولاي أعظم الأثر في دفع عجلة التنمية والبناء فحيث ماحللتم حل اليمن والرخاء والبركة والازدهار وحيثما صرتم صار الخير والنماء ، حفظكم الله ووفقكم على دروب الخير والبناء ووفق ولي العهد الأمين في مساعيه الخيرة نحو بناء المملكة العربية السعودية ( العظمى) ذات الثقل الدولي
سياسياً واقتصادياً وإنسانياً انطلاقاً من القيمة التي تمثلها مملكة الخير قبلة للمسلمين ومهوى أفئدة الملاييين حيث الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة ومايقدم لضيوف الرحمن من خدمات جليلة وتسهيلات كبيرة بشكل لايمكن وصفه .. ولايمكن تخيله فجزاكم الله خيراً وأطال في عمركم على عفو وعافية وصحة وطاعة للملك الديان .. شكرًا لكم مولاي شكراً لولي العهد الأمين شكراً لحكومتكم الرشيدة شكرًا لأميرنا المحبوب وجه السعد شكرًا لنائبه  شكرًا لجميع أبناء وطننا المخلصين في كافة القطاعات مدنية وعسكرية .
نجدد الولاء والبيعة ونكرر الشكر والثناء لكم مولاي ولولي عهدكم أدام الله عزكم ووفقكم للخير والرشاد .. حفظكم الله .
أهلا هلا مليون .. هلا مليون هلا بوالدنا .
أجا يردد ياهلا من مطلّه
وسلمى من الفرحة تجاوب بالألحان
حياكم الله .. حياكم الله.. والدنا وقائدنا
———————————————
الكاتب : سماح سالم الداموك الرشيدي
( حائل )  محافظة الحائط  .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>