لست أنت

لست أنت
http://adwaalwatan.com/?p=3272986
الزيارات: 8036
التعليقات: 0

في عام 2014 أُنتج فلم you aren’t you لست أنت حيث تحكي الأحداث حكاية عازفة بيانو كلاسيكيه تُصاب بما يُسمى بالتصلب اللويحي فيقطع خط سيرها ويغير مجرى حياتها ويقلبها رأس على عقب …. فما هو التصلب اللويحي ؟
هو مرض مناعي يضرب المركز العصبي المركزي حيث تقوم خلايا الجهاز المناعي بمهاجمة الخلايا العصبيه وغشاء المايلين في الجهاز العصبي المركزي وبذلك يحدث بطء إنتقال الإشارات والتيارات العصبيه بين الجهاز المركزي العصبي وباقي أجزاء الجسم ومن ثم تختل التوازن وتضعف العضلات وتكثر حالات التشنج وما الرؤيه في تشوش ويُصيب الجهاد الجسد وكذلك يصل الأذى الي الذاكره فتضعف .ويصاب بهذا الداء حوالي ٢.٣ مليون شخص ويصب النساء أكثر من الرجال. ويتفرع التصلب اللويحي الي أنواع فالتصلب اللويحي المتعدد الإنتكاسي والمتقدم الثانوي والمتقدم الأولي.لذا يتوجب على العائله التفهم التام الشامل لطبيعة هذا المرض والتثقف الدائم المستمر بما يخص هذا المرض كي يتمكنو من إحتواء المصاب بشكل يضمن تحسنه.ولاتزال أسباب هذا المرض غامضه فلا يُعلم السبب وراء مهاجمه الجهاز المناعي للجهاز العصبي المركزي كذلك مازال البحث جاري في البحث عن داواء ينهي مُعاناة الكثير من البشر.الوجع لايمكن إختصاره في فلم ومهما أجادت الشخصيات في أتقان الدور فالألم أكبر من ذلك بكثير.

@hereiamthisme1

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>