إنطلاق أولى مراحل حملة “عيونك حياة” المجانية للعيون بالليث

إنطلاق أولى مراحل حملة “عيونك حياة” المجانية للعيون بالليث
http://adwaalwatan.com/?p=3256489
الزيارات: 9430
التعليقات: 0

دشن محافظ الليث محمد بن عبدالعزيز القباع أولى مراحل حملة “عيونك حياة” من مركز صحي الليث , صباح اليوم الأحد السادس من محرم، والتي ينفذها برنامج المشاركة المجتمعية بمركز السقاف لطب العيون برعاية مبرة إسماعيل أبو داوود الخيرية لمدة أسبوع لمدة عبر عيادة عيون متنقلة ومهيأة في عدد من المراكز الصحية، كما تقام مرحلتها الحالية بمشاركة وتنسيق مع مكاتب وزارات الصحة ، والتعليم والبيئة والمياه والزراعة وغيرها من الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية وبالتعاون مع جمعية البر الخيرية الأهلية بمحافظة الليث .

وتستهدف الحملة التي تتم بالتعاون مع وزارة الصحة على أربع مراحل الكشف المجاني للعيون وعلاجها لسكان محافظات الليث ، القنفذة ، الجموم، املج ، وسط توقعات بتلبية احتياجات أكثر من 20 ألفاً مواطناً ومقيماً من الكشوفات الأولية والعلاجية المجانية للعيون .

وتستقبل الحملة مستفيديها بعد الافتتاح حتى الثامنة ليلاً في نفس اليوم بمركز صحي الليث ، لتواصل يوم الإثنين من الساعة الثامنة صباحاً بمركز صحي الشواق حتى الخامسة عصراً ، كما يستقبل مركز صحي بني يزيد الحملة يوم الثلاثاء من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهراً، يليه مركز صحي جدم من الساعة الثانية ظهراً وحتى السادسة مساء في ذات اليوم . وتواصل الحملة تواجدها صباح الأربعاء في مركز صحي الغميقة من الساعة الثامنة وحتى الخامسة مساءً ، فيما تختتم مرحلتها الأولى في الليث الخميس القادم باستقبالها الزوار والمرضى في مركز صحي سعيا بميقات يلملم من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهراً ، لتواصل العمل في مركز صحي طفيل من الساعة الثانية ظهراً وحتى السادسة مساء .

يذكر أن هذه الحملة هي أحد البرامج الوطنية المجتمعية التي تظافرت فيها جهود القطاع الحكومي ممثلاً بوزارة الصحة مع القطاع الخاص ممثلاً بمركز السقاف لطب العيون ، ومبرة إسماعيل أبوداوود الخيرية ممثلة للقطاع الثالث بهدف دعم الجانب التطوعي نحو تحقيق المضامين الاجتماعية للرؤية 2030 التي تسهم في تحسين الواقع الصحي والاجتماعي والمعيشي للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>