عملية ناجحة تعيد الحركة ليد عامل بنجلاديشي

عملية ناجحة تعيد الحركة ليد عامل بنجلاديشي
http://adwaalwatan.com/?p=3255579
الزيارات: 8159
التعليقات: 0

أجرى فريق جراحي بمستشفى السعودي الألماني بجدة عملية جراحية ناجحة لعامل من الجنسية البنجلاديشية يبلغ من العمر ثلاثون عاما ، و في التفاصيل تعرص العامل لحادث مروري نتج عنه إصابة شديدة باليد مع وجود فقد بالجلد
و الأوتار و أنسجة اليد ، حيث تلقى العلاج مبدئيا في إحدى مستشفيات جدة وذلك بتنظيف الجروح و عمل رقع جلدى دون تعويض الأوتار المفقودة ، و بعد عدة أشهر من الحادثة تم تحويله إلى المستشفى السعودي الألماني بجدة ، حيث تم عرض حالته على فريق جراحي متخصص و قرر عمل إستكشاف للجروح. و أُجري له عمل رقع للأوتار المفقودة ، و كما أجريت للعامل عملية جراحية أستغرقت حوالي الساعتين ، تم من خلالها إستخدام أوتار من الساعد لرقع. و تعويض الأوتار الباسطة المفقودة من الإصبعين السبابة و الوسطى ، و تم عمل جبس لمدة ستة أسابيع ، بالإضافة إلى خضوعه لبرنامج علاج طبيعي مكثف لمدة شهرين ، و قد إستعاد المريض حركة الأصابع بصورة شبه كاملة و لله الحمد .

و أوضح سعادة الدكتور / خالد بترجي – نائب رئيس مجلس إرادة شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية ( ميكو ) لمستشفيات السعودي الألماني – أن هذا الانجاز الطبي المستحق جاء ليؤكد علو كعب القطاع الصحي بالمملكة و منطقة الشرق الأوسط و الخليج العربي وعلى ما وصلت الخدمات الطبية السعودية و التي اصبحت اليوم مقصدا للكثير من أبناء المنطقة.

حيث أضحت مستشفيات السعوري الألماني رائدة في مجال الاستطباب الجراحي و إجراء العمليات الجراحية ذات التعقيدات الطبية و أضاف الدكتور / بترجي – أن المكانة الطبية المتقدمة التي وصلت إليه المملكة دليل على الدعم الحكومي اللا محدود للقطاعات الصحية بشكل عام ، مشيرا إلى وجود العديد من الكوادر الطبية الجراحية المتخصصة و التي نفخر بها في هذا الوطن المعطاء و تحقق رؤية المملكة – ( 2030 ) – في المجال الصحي المتقدم .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>