فريق سعودي يتمكن من الصعود إلى قمة إيفرست وقمة كلبتارا

فريق سعودي يتمكن من الصعود إلى قمة إيفرست وقمة كلبتارا
http://adwaalwatan.com/?p=3245448
الزيارات: 51004
التعليقات: 0

تمكن مجموعة مغامرين سعوديون وهم من هواة ممارسة رياضة تسلق الجبال يرافقهم الكابتن محمد جوبان، وعائض الأسمري، وحسن الزهراني من مشاة الخميس ، من الوصول بنجاح إلى قمة جبل إيفرست أعلى قمة في العالم (8848 متراً) ، وقمة كلبتارا ليسطروا بذلك أسمائهم ضمن من خاضوا هذه المغامرة بنجاح .
هذا الفريق استغرق في هذه الرحلة مدة زمنية بلغت 10 أيام صعوداً ونزولاً حيث تمكن الفريق من الوصول لقمة الجبل خلال 7 أيام بينما استغرق النزول 3 أيام ليقطع بذلك الفريق مسافة إجمالية قدرها ١٧٥ كيلو متر مشياً على الأقدام ذهاباً وإياباً .
وقد كان الفريق وصل إلى نيبال برفقة مكتب أكام الجزيرة للسياحة وهو مكتب سعودي مرخص من الهيئة العامة للسياحة ، حيث حطوا رحالهم في لوكلا عبر أخطر مطارات العالم والذي يتطلب مهارة فائقة في الهبوط نظراً لارتفاع هذه المنطقة عن سطح البحر بمسافة 2905م ، ومنها إلى خوض غمار المغامرة الحقيقية ومصارعة الجليد والتضاريس الوعرة وصولاً إلى قمة الجبل لتكتب أسماؤهم ضمن من تمكنوا من الوصول إلى القمة ، وكذلك تحسب نقطة أخرى للمملكة كونها ضمن الدول التي استطاع أبناؤها الوصول إلى هذه القمة الشاهقة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>