السفيرة إيمان غصين تؤكد اكتمال كافة الأمور اللوجستية لمؤتمر بيروت 2018

السفيرة إيمان غصين تؤكد اكتمال كافة الأمور اللوجستية لمؤتمر بيروت 2018
http://adwaalwatan.com/?p=3241894
الزيارات: 80606
التعليقات: 0

بحضور الأميرة دعاء محمد بنت محمود عزت من المملكة العربية السعودية أوضحت السفيرة إيمان  غصين عن إكمال كافة الإجراءات اللوجستية الخاصة بالمؤتمر الدولي الثاني المجلس الانمائي للمرأة والأعمال تحت عنوان التخطيط الاستراتيجي لإدارة التنمية المزمع إقامته نهاية الشهر الجاري في ٢٠١٨/٧/٢٧ ويستمر لمدة أربعة أيام في فندق لنكستر بلازا الروشة.

وأشارت غصين في حديث لها إلى المكتب الإعلامي الخاص بالمجلس أن العاصمة اللبنانية بيروت سوف تحتضن المؤتمر الدولي الثاني بمشاركة عربية واسعة وأوروبية نوعية وأن البرنامج الذي أعد للمؤتمر جاء بعد زيارات متكررة لعدة عواصم عربية لكي يتم طرح المواضيع التي لها أهمية وحاجة فعلية واستغلال فرصة وجود الوفود المشاركة من مستثمرين وغرف تجارية ومنظمات مجتمع مدني وإعلاميين ورجال وسيدات أعمال.
وكما أكدت سعادتها أن المؤتمر سيتم بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية العراقية والبورد الألماني مقره الرئيسي ألمانيا والاتحاد الدولي للتنمية المستدامة لإقامة ورش العمل والمحاضرات القيمة وبشراكة استراتيجية من شركة لوكشري من مصر موقع نبض الإمارات ودبي اليوم وجمعية الفرسان للسلام الأردن هذا وقد تمت مشاركت الدول العربية كل من ( لبنان والعراق ومصر وسوريا والأردن والسعودية والكويت والإمارات والبحرين والمغرب والجزائر والسودان ،إيطاليا، فرنسا،المانيا،السويد
وكما أشادت بدور اللجان التحضيرية لمواصلة عملهم في ساعات متأخرة من الليل لإنجاح فقرات المؤتمر الدولي الثاني.
تمثل استراتيجية التنمية محطة أساسية في المسيرة الشاملة التنموية الواضحة لوطن متقدم ومزدهر تسوده العدالة الاقتصادية والاجتماعية والاستقرار الأمني.
وتعتبر التنمية الاقتصادية من أهم ركائز استراتيجية التنمية المستدامة باعتبارها المحرك الرئيسي لتحقيقها حيث يؤدي النمو الاقتصادي المستدام إلى توفير فرص عمل وتوليد وزيادة في الدخل.
ولتحقيق هذه التنمية لا بد من التخطيط الاستراتيجي في إدارة المؤسسات الخاصة والعامة والتي تشمل جميع النشاطات المحددة لتنفيذ الأهداف وكيفية تسخير الموارد والمصادر المهمة الضرورية في تنفيذ هذه الأهداف  وإنجازها ولابد من إبراز وإظهار دور المرأة في ريادة الأعمال وحضورها ومشاركتها بمؤتمرات خاصة بالاستثمار والاقتصاد بعيد عن السياسة وتبعياتها يعد انطلاقة حقيقية وجادة لها.
وكما أشادت غصين عن دور رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية السيد جعفر الحمداني ممثلاً بالسيد علاء الشمري رئيس غرفة تجارة العمارة لدورهم ودعمهم المعنوي والإعلامي ومساندتهم لإنجاح الموتمر من الأيام الأولى حتى اكتمال التحضيرات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>