مطالبين سرعة معالجة المخارج للحد من الحدواث المرورية

بالصور..أهالي مركز النخيل يطالبون وزارة النقل إنشاء جسور لمداخل ومخارج البلدة

بالصور..أهالي مركز النخيل يطالبون وزارة النقل إنشاء جسور لمداخل ومخارج البلدة
http://adwaalwatan.com/?p=3238300

شكّل طريق حائل المدينة السريع والذي يتوسط مركز النخيل عقبة أمام الاهالي, نتيجة عدم وجود جسور لمخارج ومداخل البلدة مما ينذر بوقوع حوادث على تقاطع الطريق .

وبالرغم من أهمية مركز النخيل كمركز إداري وتجاري ذو كثافة سكانية هائلة تقدربـ “18” ألف نسمة ويظم العديد من المرافق الحكومية المتكاملة سقط من اهتمام وزارة النقل والطرق وتم تجاهل مركز النخيل من الكباري واللوحات الإرشادية  مما أثار غضب الأهالي بعد إنشاء كباري لمخارج بعض القرى التي تعد أقل مركز النخيل كثافة سكانية وحركة مرورية .

عدسة “أضواء الوطن” رصدت مداخل ومخارج البلدة والتقت عدد من المواطنين الذين ابدوا تذمرهم جراء هذا التجاهل الغير مبرر!

حيث عبر المواطن ” منور العوفي ” بقولة استبشرنا بإنشاء هذا الطريق والذي يختصر المسافة بين المدينة المنورة ومركز النخيل كذلك يختصر مالايقل عن ٨٠ كم من المسافة بين مدينة حائل ومركز النخيل إلا انه لم يتم انشاء جسر لدخول أو الخروج للراغبين من أهالي مركز النخيل التوجه للمدينة المنورة والعكس ، رغم وجود طريقين يربطان مركز النخيل بطريق (حائل – المدينة المنورة ) السريع مباشرة ، أحدهما يمر في حي ذارة والآخر يمر في حي المرموثة ، وجميعها احياء مأهولة بالسكان.
وأضاف :ننقل معاناتنا  “لمعالي وزير النقل ” والذي نثق أن هذا الخطأ لن يرضي معاليه وننتظر حل لهذه المعضلة التي تعزل النخيل عن الخط السريع (حائل – المدينة المنورة ) وتحرمنا من الاستفادة من هذا الشريان الحيوي.

من جانبه قال المواطن ” أبو مشاري العوفي ” رغم ان طريق ( المدينة المنورة – حائل ) السريع يمر بقراء صغيرة لاتمثل حي من أحياء النخيل إلا انه عمل لها جسور مخارج ولوحات ارشادية تنبيهية لها وتم تهميش النخيل من هذه الخدمة وبشكل غريب.

وناشد “معالي وزير النقل ” التدخل بمعالجة هذه المعضلة التي ستحرمنا الاستفادة من هذا الطريق الذي يختصر مسافات ليست بالقصيرة بين مركز النخيل والمدن التي يمر بها هذا الشريان الحيوي.

كذلك أشار الكثير من سكان محافظة الحناكية ان هذه الجسور والمخارج لابد من وجودها لأهميتها التي لا تقتصر على مركز النخيل بل على محافظة الحناكيه وكثير من مراكزها.
حيث تحدث المواطن ” تركي الحربي ” قائلاً ان جسور وكباري المخارج لمركز النخيل ذات أهمية عالية و ستخدمنا نحن أهالي محافظة الحناكية عند التوجه لمنطقة حائل ، حيث يعتبر هذا الطريق ( المدينة المنورة – حائل ) هو الخط السريع الوحيد الذي يربط محافظة الحناكية بمنطقة حائل.

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    عيسى العوفي

    يعطيك العافيه ابا أحمد جهود جباره

  2. ٤
    عيسى العوفي

    جهود جباره يابو أحمد يعطيك العافيه

    • ٣
      زائر

      نتمنى ان تلقى الوزارة جل اهتمام اهالي النخيا

  3. ٢
    زائر

    جزاك الله خير ونتمنى ان تلقى وزارة النقل جل اهتمامكم حيال معاناه اهالي النخيل

  4. ١
    محمد بن جهز

    تسلم ياعيسى على مرورك الجميل .. والهدف المساهمة في خدمة الوطن والمواطن ..

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>