رؤوساء وأعضاء المجالس البلدية بمناطق المملكة في زيارة للمعالم السياحية بالباحة

رؤوساء وأعضاء المجالس البلدية بمناطق المملكة في زيارة للمعالم السياحية بالباحة
http://adwaalwatan.com/?p=3238076
الزيارات: 29684
التعليقات: 0

أعرب رؤوساء وأعضاء المجالس البلدية الذين زاروا منطقة الباحة عن شكرهم وتقديرهم لما لقيوه من حفاوة وتكريم وترحيب وتنظيم لبرنامج تم من خلاله التعريف بمعالم المنطقة السياحية والحضارية والتراثية في الباحة.
و استمر البرنامج زهاء ثلاثة أيام شملت منتزه رغدان وديار العز وحديقة الأمير مشاري وغابة خيرة والزرائب وقرية الأطاولة التراثية والطريق السياحي مروراً بمدينة المندق وصولا إلى برحرح ومشاهدة المشاريع التى نفذتها أمانة منطقة الباحة في شمال المدينة وكذلك بعض الحدائق.
هذا وعقدت ورشة عمل بمقر الاجتماعات بالمجلس تم خلالها استعراض أنشطة تلك المجالس والتجارب التي نفذتها والصعوبات التي تواجهها والحلول المقترحة ورفعها كتوصيات فيما بعد وشاركت أمانة منطقة الباحة في تنظيم ورشة عمل في استراحتها الجديدة الواقعة على طريق العقيق حيث تم مناقشة أساليب التعاون بين الأمانات والبلديات والمجالس في سبيل تقديم خدمة نموذجية.
وأكد أمين منطقة الباحة الدكتور علي السواط أهمية الانسجام والتناغم بينهما لأنهما بمثابة الطائر الذي يحتاج إلى جناحين ليحلق في السماء وقال بأن نجاح أعمال البلديات من نجاح أعمال المجالس البلدية مشيرا إلى جهود المجلس البلدي لأمانة الباحة.
وأكد رئيس المجلس البلدي بالباحة الأستاذ أحمد آل هادي بأن زيارة وفود المجالس البلدية كانت ولله الحمد ناجحة حيث طُرحت الأفكار والمقترحات التي تزيد من فاعليتها وأضاف بأن التجارب التي قدمتها المجالس كانت رائعة مما يدفع بالمجالس الاستفادة مع التطوير بحسب الظروف الطبيعية والامكانات المادية، وأضاف بأن المجلس البلدي لأمانة الباحة أقر الكثير من القرارات والتوصيات التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.
وأشار نائب رئيس المجلس البلدي رئيس اللجنة الإعلامية الاستاذ جمعان الكرت بأن الزيارات بين المجالس البلدية لها قيمتها وفائدتها الكبيرة في تلاقح الأفكار والاطلاع على التجارب الجديدة وتم خلال الأيام الماضية عقد ورشتي عمل شملت موضوعاتها مهام المجالس البلدية وبنود اللائحتين التنظيمية والمالية،فضلا عن قيام كل مجلس بالتعريف بالظروف الجغرافية والتاريخية والمميزات المكانية والاقتصادية والتطلعات المستقبلية وكان من ضمن البرناج تلبية دعوة عضو المجلس البلدي الأستاذ على مروان للضيوف في منزله حيث نظم حفلا خطابياً أعقبه حفلة سمر قدمت أنواع من الرقصات التي تشتهر بها منطقة الباحة مثل العرضة والمسحباني .
ودعوة أخرى من الدكتور صالح عباس الغامدي في مزرعة الزيتونة على طريق المطار رأوا النجاح الذي تحقق لزراعة الزيتون في سفوح جبال الباحة مما نتطلع لأن تكون واحدة من المناطق المنتجة للزيتون سيما وأن الظروف المناخية مناسبة تماما لهذا المحصول الزراعي. وتم توديع الوفود بمطار الملك سعود ، على أمل اللقاء في زيارات أخرى تصب في مصلحة الوطن والمواطن..

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>