أضواء الوطن تلتقي بنائب رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للرفق بالحيوان

أضواء الوطن تلتقي بنائب رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للرفق بالحيوان
http://adwaalwatan.com/?p=3236197
الزيارات: 29520
1 تعليق

لم تعرِف الإنسانية رِفقًا بالحيوان فضلًا عن الإنسان كما عرفهُ الإسلام لأنه دين رحمة ومحبة لكل مايعيش في هذا الكَون ، يتعايش معهُ على مبدأ التكامل فهو لم يخلق عبثًا ولأنه ورد في الحديث «إنما يرحم الله من عباده الرحماء ، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء» ، رواه البخاري وأبو داوود والترمذي.
وقد كان للحيوان الحظّ الأوفر ، وتزخر كتب السيرة بمواقف للرسول اللهم صلِّ وسلم عليه وصحابته كلها لنا فيها إسوةٌ حسنة وقدوةٌ رائعة.
وكثيرًا ما نسمع ونرى جهود ولاة الأمر رعاهم الله في حماية الحيوانات وتعزيز حُقوقها ومُعاقبة كل من يسئ لها ويتعامل معها بعُنف، فمن هذا المُنطلق تم اللقاء مع المُستشار منصور الخنيزان نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للرفق بالحيوان.
استبشر كل المهتمين والناشطين بصدور الموافقة على تأسيس الجمعية السعودية للرفق بالحيوان في شهر جمادى الآخرة من العام الحالي بل وحتى تناولت الخبر وسائل الإعلام المحلية والخارجية، فدولة بأهمية وحجم السعودية كان لوجود هذه الجمعية أهمية كبيرة فيها ، ولعلنا الآن وبعد مضي مايقارب من الشهور الخمسة نريد طرح بعض التساؤلات على سعادتكم:

س/ هل أنهت الجمعية الاجراءات اللازمة لقيامها بمهامها على أرض الواقع ، بما في ذلك المقر والتمويل والعضويات والبرامج التطبيقية ، وإذا لم يكن كذلك ما هي الأسباب وراء ذلك؟
ج/ نشكرلكم حرصكم واهتمامكم بأعمال الجمعية ومتابعتكم للخطوات المنجزة والتي سيتم أنجازها بحول الله وتوفيقه ، كما ذكرتم فقد استبشر الجميع بتأسيس الجمعية السعودية للرفق بالحيوان حديثاً ونحن بصدد إنهاء جميع الاجراءات اللازمة وذلك من خلال الاجتماعات التي تعقد لأعضاء مجلس الإدارة ويتم خلالها العمل على إنهاء كافة الأمور المتعلقة بتأسيس الجمعية التي نطمح جميعاً بأن تحقق أهدافها وتؤدي دورها على أكمل وجه.

س- يود الكثير من المتطوعين أن يكونوا منتمين لهذه الجمعية ، هل هناك موعد معين لإطلاق برامج العضويات بالجمعية؟

ج/ من المؤكد أن من أهم العوامل التي تركز عليها الجمعية المتطوعين والمتطوعات فهم الداعم الأكبر لمنظومة العمل للجمعية كأعضاء في الجمعية وسيتم تشكيل لجنة لدراسة طلبات التقدم على العضوية والحرص على انطباق الاشتراطات الموجودة باللائحة الأساسية وسيتم الإعلان عنه مع انطلاق أعمال الجمعية في القريب بإذن الله تعالى .

س- ما هي مصادر تمويل الجمعية للقيام بأعمالها ؟ حيث كما يعلم سعادتكم أن أنشطة انقاذ الحيوانات تحتاج دعماً مادياً مستمراً 

ج/ سيتم إتاحة المجال لجميع الجهات والأفراد الراغبين بدعم نشاطات الجمعية ليتسنى للجميع المشاركة في تحقيق ما تصبو إليه الجمعية من تحقيق للرفق بالحيوان في بلادنا .

س- تكرر ظهور سعادتكم في عدد من المواقع الإخبارية للحديث عن الجمعية وأهدافها إلا أننا لا نرى أي أنشطة فعلية على أرض الواقع ، ما هو السبب برأيك ؟

ج/ صحيح فقد حرصنا بداية على إعلان ترخيص الجمعية السعودية للرفق بالحيوان في المملكة وذلك لإتاحة الفرصة لجميع المهتمين والناشطين في مجال الرفق بالحيوان للنضمام والمشاركة في تأسيس الجمعية من خلال طرح أفكارهم واقتراحتهم واستعراض تجاربهم والتي ستساعدنا على إنشاء جمعية متميزة وفعالة في مجال الرفق بالحيوان .

س- هل لدى الجمعية أجندة واضحة مكتوبة للتعامل مع التحديات والمواضيع الشائكة التي تواجه الرفق بالحيوان في المملكة مثل موضوع تسميم الحيوانات العشوائي وأسواق بيع الحيوانات والمسالخ والصيد الجائر والاعتداءات على الحياة الفطرية؟

ج/ نعم بالتأكيد فهناك قانون ونظام للرفق بالحيوان لدول مجلس التعاون الخليجي واضح ستسعى الجمعية بتطبيقه بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة للحد من هذه الظواهر .

س- ماهي طبيعة علاقة الجمعية مع الجهات ذات العلاقة بالحيوان في المملكة مثل وزارة البيئة والمياه والزراعة ووزارة الشئون البلدية والقروية والهيئة السعودية للحياة الفطرية؟

ج/ بالطبع ترتبط الجمعية في عملها مع الجهات المذكورة والتي نسعى معها لتشكيل منظومة متكاملة نعمل من خلالها على تفعيل دور الجمعية في المملكة .

س- يتسائل بعض المهتمين عن موقع الجمعية وكيفية دعمها لتكون داعماً للرفق حيث أن من المتوقع أن تكون الجمعية أكثر إمكانات من الأفراد في الانتشار والقدرة على الانقاذ ؟ هل لك أن تساعدهم في ذلك؟

ج/ سيتم الإعلان عن المواقع الرئيسية للجمعية في المناطق في جميع أنحاء المملكة عند الانتهاء من تأسيسها .
وأخيراً يتمنى جميع المهتمين بقضايا الحيوان والرفق به وجميع الفرق التطوعية الخاصة بالعناية بالحيوان للجمعية المضي قدماً وينتظرون منها الأخبار السعيدة التي طالما حلموا بها .

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    الخالدي

    اكذب جمعية في العالم هي جمعية السعودية للرفق بالحيوان مازالوا يشاهدون البلديات تقوم بتسميم الحيوانات ولا تحرك ساكنا قال جمعية قال

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>