حملة توعوية بالباحة للكشف المبكر عن السكري والضغط وأمراض السمنة

حملة توعوية بالباحة للكشف المبكر عن السكري والضغط وأمراض السمنة
http://adwaalwatan.com/?p=3232844
الزيارات: 24108
التعليقات: 0

شهدت المنتزهات والمراكز التجارية والمساجد وعدد من المرافق العامة بمنطقة الباحة خلال شهر رمضان المبارك حملة توعوية تهدف للكشف المبكر عن السكري والضغط وأمراض السمنة .
الدكتور عبدالله السويدي المساعد للصحة العامة في صحة الباحة أفاد بأنه من خلال فرق ميدانية مدربة من اطباء وفنيين تم تقديم الحملة التي تأتي في عامها الثاني خلال الشهر الفضيل لكافة فئات المجتمع في جميع محافظات المنطقة حيث تجاوز عدد المستفيدين ١١٠٠٠ شخص تم الكشف عن اشتباه لحالات سكر لعدد٢٨٣ شخص وعدد ٣١٧ شخص اشتباه لمرض ارتفاع ضغط الدم وما يقارب ٦٥٠ شخص تم شخيصهم بالسمنة .

واضاف الدكتور عبدالله أنه تم تقديم التوعية الصحية اللازمة حول التعامل الصحيح مع تلك الحالات وتحويلها للمراكز الصحية التابعة لهم أو القريبة من سكنهم لإكمال المزيد من الفحوصات الطبية والمتابعة للخطة العلاجية اللازمة .
مضيفاً أن الهدف من هذه الحملات نشر ثقافة الوقاية من الأمراض من خلال الكشف المبكر واتباع السلوكيات الصحية العامة بين أفراد المجتمع واستغلالاً لفرصة الصيام خلال الشهر الفضيل .
مقدماً شكره للقائمين على هذه الحملة التي تأتي بمتابعة و توجيهات مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الباحة الاستاذ فهد بن عبدالله المجماج .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>