تعليمات سعودية مشددة لمواطنيها المسافرين لمونديال 2018

تعليمات سعودية مشددة لمواطنيها المسافرين لمونديال 2018
http://adwaalwatan.com/?p=3231694
الزيارات: 32472
التعليقات: 0

طالبت السفارة السعودية لدى روسيا الاتحادية مواطنيها القادمين لحضور نهائيات كأس العالم في روسيا بالالتزام بالتعليمات والتوجيهات التي تصدرها السلطات الروسية.
وشددت السفارة بحسب ما نقلته جريدة “الرياض” السعودية على ضرورة “التزام واحترام النظام العام والآداب والثقافات والأديان الأخرى والخصوصية والعادات والتقاليد للدولة المضيفة”، وعدم إظهار النعرات القومية والعرقية والدينية أثناء التشجيع في الملعب أو خارجه ، والحرص والمحافظة على الوثائق الرسمية والمبالغ المالية والبطاقات الائتمانية والأغراض الشخصية، وأكدت على أن مخالفة ذلك سيعرض الزائر للمساءلة القانونية.
وأكدت السفارة على ضرورة أن يكون بحوزة الزائر وبشكل دائم جواز السفر وهوية المشجع، إضافة إلى تسجيل مكان الإقامة بشكل دقيق لدى إدارة الهجرة والجوازات، ومراعاة الدقة في تعبئة البيانات الشخصية، وتسجيل جواز السفر لدى السفارة عند الوصول إلى روسيا عن طريق موقع وزارة الخارجية.
وطالبت السفارة مواطنيها عدم حمل مبالغ مالية كبيرة، نظراً للاستخدام الواسع لبطاقات الائتمان، وأن لا تتجاوز المبالغ المحمولة أكثر من 10000 دولار أو 9000 يورو، وفي حال حمل مبلغ أكثر من ذلك فإنه يجب التصريح بذلك عن طريق الممر الأحمر عند الوصول.
ووجهت السفارة مواطنبها بتجنب إيقاف سيارات الأجرة في الشارع، وطلب سيارات الأجرة عن طريق الشركات المعتمدة مثل: (YANDEX — GETT — UBER…)، والالتزام بقرار السلطات الروسية بعدم التدخين في الأماكن المغلقة (مطاعم، فنادق، مراكز تجارية، إلخ).
وشددت السفارة على السعوديين المسافرين إلى روسيا، الابتعاد عن أماكن التجمعات والتجمهر، وعدم التجول في ساعات متأخرة من الليل، والابتعاد عن الأشخاص المشبوهين، وتجنب عقد عقود مع أشخاص مجهولين وعدم طلب أي خدمة منهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>