وكيل جامعة جدة يدشن بوابة القبول الإلكترونية بحلتها الجديدة

وكيل جامعة جدة يدشن بوابة القبول الإلكترونية بحلتها الجديدة
http://adwaalwatan.com/?p=3227598
الزيارات: 266131
التعليقات: 0

دشن وكيل جامعة جدة الدكتور صالح المزعل , اليوم بوابة القبول الإلكترونية للجامعة بحلتها الجديدة, إيذاناً بفتح باب القبول للطلاب والطالبات للتسجيل بمرحلة البكالوريوس للعام الجامعي المقبل 1440هـ الذي يستمر لمدة 40 يوماً وينتهي بتاريخ 23 شوال المقبل, بحضور عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عامر الزائدي.

وعبر الدكتور المزعل عن شكره لفريق عمادة القبول والتسجيل على مستوى الخدمات التي تقدمها العمادة عبر بوابتها الجديدة التي حظيت بدعم متواصل من معالي مدير الجامعة الدكتور عدنان الحميدان حتى خرجت بحلتها الجديدة وبما يلبي طموحات ورغبات الطلاب والطالبات, متمنياً لهم التوفيق.

من جانبه, قدم عميد القبول والتسجيل بجامعة جدة، الدكتور عامر الزائدي شرحاً وافياً عن أهم الإضافات والتحسينات التي شملتها بوابة القبول الإلكترونية الجديدة وتقدم تسهيلات واسعة للمستفيدين من الطلاب والطالبات, كاستخدام خاصية المحادثة الفورية, ومشاركة الشاشة, وخدمات الدعم والاستفسار, والتواصل المباشر عبر موقع عمادة القبول والتسجيل.

يذكر أن جامعة جدة, بتوجيهات ومتابعة من معالي مدير الجامعة قامت برفع الطاقة الاستيعابية للقبول للعام الجامعي القادم إلى 66% لإتاحة الفرصة لقبول أكبر عدد من الطلاب والطالبات، كما اعتمدت العديد من التخصصات التي تعد الأولى من نوعها على مستوى الجامعات السعودية، إلى جانب استحداث برامج أكاديمية متوافقة مع رؤية المملكة 2030 والتوجه الحكومي الساعي إلى المواءمة بين مخرجات التعليم, وسوق العمل وبما يضمن دعم الاقتصاد الوطني بكوادر مؤهلة وقادرة على ترجمة الخطط والبرامج التنموية في المرحلة القادمة.

وقد شملت التخصصات الجديدة التي جرى اعتمادها مسارين العلمي والإنساني، حيث جرى استحداث تخصصات في المسار العلمي منها الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، وهندسة البرمجيات، وعلوم البيانات وتحليلها، وتقنية المختبرات الطبية, إضافة إلى تخصصات جديدة في المحاسبة منها إدارة المخاطر والتأمين، علاوة على تخصصات جديدة في الهندسة مثل هندسة استدامة المياه والتحلية، وهندسة نظم الطاقة، إضافةً إلى فتح باب القبول بكلية الطب للطالبات لأول مرة.

أما تخصصات المسار الإنساني التي اعتمدتها جامعة جدة هذا العام فشملت، الدراسات القضائية، والعلوم الرياضية ، والإعلام الرقمي والترجمة، إضافة إلى التخصصات الأخرى التي تقدمها الجامعة للطلاب والطالبات في كافة فروعها المنتشرة في أحياء جدة ومركزها الرئيس في طريق عسفان، إلى جانب فرعيها في الكامل وخليص.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>