تقنية بنات نجران تقيم دورة الخرائط الذهنية وتطبيقاتها في التدريب

تقنية بنات نجران تقيم دورة الخرائط الذهنية وتطبيقاتها في التدريب
http://adwaalwatan.com/?p=3224924
الزيارات: 130216
التعليقات: 0

تدرب تقنية البنات بنجران المدربات في مقرها اليوم الأحد الموافق 1439/9/5هـ بالبرنامج التدريبي “الخرائط الذهنية وتطبيقاتها في التدريب” حيث كان وقت انعقاد الدورة محدداً من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لجميع الوحدات التدريبية على مستوى المملكة وذلك بتنفيذ مديرة وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس فاطمة عجيم والذي ستستمر لمدة أسبوع.
وتهدف إلي تمكين وزيادة الخبرات والوعى بكافة المجالات لدى الكادر التدريبي بالكلية ، وبإشراف من عميدة الكلية حيث بلغ عدد المشاركات ١٨ مدربة ، كما تم التعريف عن الخريطة الذهنية ونشأتها ، حيث أنها تعد وسيلة تعبيرية عن الأفكار والمخططات بدلاً من الاقتصار على الكلمات فقط ، كما نُقشت فوائدها وأهميتها في مجالات الحياة المختلفة والتي تعد إختصار للمهمات وسهولة في التنظيم وكذلك تعتبر تسلية للشخص .
وقد تطرقت المدربة إلي التعريف بمؤسس هذا العلم (توني بوزان) والمعروف باستاذ الذاكرة أيضاً تم التعرف على أقسام الدماغ البشري ووظائفه كما نُقشت عدة محاور من أهمها “نظرية سبيري وهيرمان ، الذاكرة البشرية ، وقواعد عمل الدماغ“ ، كما تطرقت الدورة إلى مكونات الخريطة الذهنية وقوانينها وطريقة إعدادها وكيفية تصميم الخريطة بشكل احترافي وفي أثناء ذلك تم عمل خرائط ذهنية تطبيقية من قبل المدربات .
وأوضحت عميدة الكلية التقنية للبنات بنجران حرص الكلية التقنية للبنات بنجران على بناء علاقة جيدة مع الجهات الأخرى كوحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس لما تملكه من إمكانيات جيدة يستفيد منها جميع منسوبات الكلية والذي لن يكون أول تعامل ولا آخر تعامل بإذن الله .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>