الصحة تقر خطة طوارئ لخدمة المعتمرين ودعم مكه طيلة رمضان

الصحة تقر خطة طوارئ لخدمة المعتمرين ودعم مكه طيلة رمضان
http://adwaalwatan.com/?p=3223802
الزيارات: 76998
التعليقات: 0

إعتمد مدير الشؤون الصحية بالطائف صالح بن سعد المؤنس ,الخطة العامة لخدمة الزوار والمعتمرين في طريقهم إلى مكة وأثناء عودتهم .
وتضمنت الخطة رفع الجاهزية في المستشفيات الواقعة على الطرقات المختلفة , كما أن هناك 3 مراكز صحية تعمل على مدار الساعة لخدمة الزوار على الطرقات المختلفة وهي العطيف,المطار ,السيل الكبير.
وتضمنت الخطة تجهيز فرق طوارئ متحركة على مدار الساعة في جميع المستشفيات للإنتقال الى مواقع الحوادث التي تحتاج التدخل ومساندة الجهات الآخرى ذات العلاقة , وتجهيز كميات من الدم ومشتقاته في بنوك الدم لدعم العاصمة المقدسة أو مستشفيات الطائف,وقت الحاجة ,ودعم المراكز الصحية والمستشفيات بما تحتاجه من الكوادر البشرية والتجهيزات المختلفة .كما تضمنت الخطة إجراءات رقابية على مدار الساعة من أجل ضمان تقديم افضل الخدمات في مختلف المراكز الصحية والمستشفيات ..

أوضح ذلك عبدالهادي الربيعي المتحدث الرسمي لصحة الطائف مؤكدا جاهزية صحة الطائف وفق الخطه العامه لوزارة الصحة لدعم مكه المكرمه وهناك فرق اسعافيه وطبية على مدار الساعه احترازيا لهذا الغرض

تجدر الإشارة إلى أن صحة الطائف تغطي مسافات طويلة من الطرقات أبرزها طريق الطائف الرياض السريع الذي يشهد زحاما بالمعتمرين والزوار,وتغطي مسافة تصل الى 260كم ويوجد على الطريق اثنين من المستشفيات , إضافة إلى مركز صحي العطيف في عمل مستمر على مدار الساعة , إضافة إلى طريق السيل الطائف,وطريق الجنوب,والطرقات التي تربط الطائف بالخرمة ورنيه وتربه ,وطريق الهدا..
إلى ذلك أصدر مدير الشؤون الصحية قرارا بتكليف مدير إدارة الطوارئ والكوارث والنقل الإسعافي سعيدالزهراني , بالإشراف الميداني على تنفيذ الخطة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>