معلمون لا يستحقون إجازة أربعة أشهر

“معلمو الليلي” بالرياض بلا رواتب منذُ أربعة أشهر

“معلمو الليلي” بالرياض بلا رواتب منذُ أربعة أشهر
http://adwaalwatan.com/?p=3204330
الزيارات: 23616
1 تعليق

اشتكى عدد من معلمي المدارس الليلية في منطقة الرياض من عدم صرف مستحقاتهم المالية منذُ أربعة أشهر، حتى هذه اللحظة، رغم كثرة المطالبات والمراجعات للإدارة.
وفي التفاصيل التي حصلت عليها “أضواء الوطن” لم يستلم جميع معلمي مدارس تعليم الرياض رواتبهم ومستحقاتهم المالية منذُ أربعة أشهر ، بدون سبب يُذكر؛ مما سبب لهم الإحباط وزيادة معاناتهم المالية ، فيما قرّر بعض المعلمين عدم الاستمرار في التعليم الليلي إذا استمر هذا التأخر المتكرر الذي أصبح ظاهرةً لم يجد لها حلّ بالرغم من جهود الدولة المباركة في اهتمامها بالتعليم ؛ حيثُ تحظى الوزارة على أكبر قدر من الميزانية مقارنةً بالوزارات الأخرى،مُبينين أن هذا السيناريو يتكرر سنويًّا.
وأضاف معلم لم يذكر اسمه أنه التحق بالتدريس الليلي ، كونه عليه التزامات مالية ، إلا أن التأخر في صرف رواتبهم أدخله في دوامة مالية ، وأنه على الرغم من كثرة مراجعته للإدارة لم يجد إجابة مقنعة، وكل من يراجعه يلقي باللائمة على الآخر ، ويطرح تساؤلاً : إذا كانت إدارة التعليم تطالبنا بالانضباط وعدم التأخر في أداء عملنا، فلماذا تتأخر في صرف مستحقاتنا؟
وتحدث معلم آخر قائلاً ، إنه إذا لم تتحرك الوزارة على وجه السرعة لحل مشكلة تأخير الرواتب لعدة أشهر، وإيجاد حل جذري للوضع الحالي، فسيلقي ذلك بظلاله على السنوات المقبلة ، وستعاني الوزارة من شح المدرسين، كونهم لم يجدوا بيئة مشجعة لاستمرارهم وأداء رسالتهم التعليمية.
وذكروا أن المسيرات الشهرية برواتب المعلمين تُرفع بشكل منتظم من قبل قادة المدارس إلاّ أن التأخر لايزال مستمر ،موضحين أنهم تركوا أسرهم وجعلوا جلّ وقتهم لتأدية الأمانة والعمل على الوفاء مع الآخرين بارتباطاتهم المالية التي يُطالَبون بها ، مِمّا جعل لهم الحرج في ذلك.
وطالب معلمو التعليم الليلي “الكبار” من إدارة تعليم الرياض بصرف جميع مستحقاتهم المالية دفعة واحدة وعدم التأخير وإعطاء المعلم حقه في نهاية كل شهر قبل أن “يجف عرقه”.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    حسبنا الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>