تعددت الأسباب والإنهيار”هلال”

تعددت الأسباب والإنهيار”هلال”
http://adwaalwatan.com/?p=3193349
الزيارات: 45428
تعليقان 2
بدأ الهلال موسمه باستقرار أجمل ما يُقال عنه “رهيب” .
لكن بدأ هذا الاستقرار يتلاشى تدريجياً ، وذلك لعدة أسباب :
بدايةً ، تأثر الفريق بغياب اللاعب “كارلوس ادواردو” مما أدى إلى تراجع نتائج الفريق سلبياً ، بالرغم أن الهلال من طينة الكبار الذين لا يتأثرون بـلاعب او اثنين ، لكن ما حدث عكس ذلك ، فمنذ غياب اللاعب  خسر الفريق النهائي الاسيوي وخرج من الكأس ولم يستطع تسجيل اي انتصار هذا الموسم في آسيا وأخيراً قاب قوسين من خسارة لقب الدوري بعدما كان الفارق النقطي كبير نوعاً ما .
ثانياً مزاجية و برود بعض اللاعبين ، التي لا أجد لها مبرر ، خصوصاً تعامل ادارة الهلال مع اللاعبين وعدم تأخير مستحقاتهم ، تعتبر من أفضل الادارات بالمملكة ، ورغم ذلك تشعر وكأن اللاعب لا يدرك أهمية الروح و “القلب الواحد” ، وقد يشترك في هذا “إداري الفريق” فلابد محاسبة كل من يتخاذل،  وأن يجعل الشعار فوق الجميع.
ختاماً ما حصل بين “الرئيس” و” المدرب” هي مغامرة ، غامر بها الرئيس متأخراً في وقت الحصاد ، وكأنه لا يعلم ما يعنيه إقالة مدرب وتعيين آخر ، (فكر مختلف وقناعات مختلفة …إلخ) .
وعندما نعود لحديث الرئيس ، ذكر بأن بعد نهائي آسيا بدأ تسليم الدفة أكثر للمساعد ، وأصبحت المسألة تزداد تدريجياً ، ولكن لم يتم اتخاذ قرار الا بعد مباراة الاستقلال! ، ولم تكن المشكلة فقط المباراة بل لأن المدرب أيضاً رفض الاجتماع إلا بوجود المساعد ، هنا تأكد أن الهيمنة للمساعد.
لكن السؤال :
بابتداء تسليم دفة الفريق للمساعد من بعد النهائي الآسيوي، و ما يحدث في التمرين لا يحدث في المباريات ، لماذا لم يتم الحسم في هذا الموضوع مبكراً وفي فترة توقف يمكن فيها للمدرب الجديد أن يتعرف أكثر على الفريق وأن تصل أفكاره ؟!
حتى لو كانت الكلمة للمساعد ، بما أن الفريق وصل إلى مرحلة “حسم” ، أعتقد أنك بحاجة إلى “الاستقرار” أكثر من قناعات مدرب .
ختاماً :
قرار يجمع بين الشجاعة و المغامرة ، والحُكم سيكون في نهاية الموسم ، هل سيتمكن الهلال من الظفر بالدوري والتأهل في آسيا ، أو يخسر كل شيء حتى “الرئيس” !.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    مقال جميل من الاعلامي والكاتب القادم بأذن لله عناد عبدالله الرشيد

  2. ١
    علي القرني

    الله يعطيك العافيه استاذ عناد
    كاتب ممير و قلم جميل ومحرر بارع

    بالتوفيق حبيبنا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>