وأمانة تبوك تؤكد: أمكانية نقل أبراج الكهرباء عالية التكلفة

ساكنو “مروج ضباء”: دوار الحي يهدد أرواح الأبرياء

ساكنو “مروج ضباء”: دوار الحي يهدد أرواح الأبرياء
http://adwaalwatan.com/?p=3190564
الزيارات: 46002
التعليقات: 0

شكّل دوار حي المروج في محافظة ضباء خطراً يهدد حياة الأبرياء وتذمر سالكي الطريق من الدوار الذي وضع بطريقة عشوائية وبداخلة عمود الضغط العالي للكهرباء العام مما ضاعف الخطورة سيما أن برج الكهرباء يقع على منعطف لمسار الأعمدة وقابل للسقوط في حال تعرضه لرياح عاتية لاسمح الله .

فيما طالب أهالي حي المروج الجهات المعنية (البلدية  – الكهرباء) سرعة إعادة النظر بإعادة تأهيل الدوار وإزالة الضغط العالي من الموقع واستبدال مسار الكهرباء وإزالة التل الرملي من وسط الدوار بما يتوافق مع منسوب ارتفاع الطريق وذلك حفاظاً على أرواح المسافرين وقاطني الحي .

وأكدوا أن حياة ابنائهم وسالكي الطريق تتطلب إيجاد حلول عاجلة لضمان سلامة الجميع .

فيما أشار عدد من الأهالي أن بعض قائدي المركبات يضطر لعكس الاتجاه اختصاراً للمسافة معرضاً حياته والآخرين للخطر.

وحمّل الأهالي البلدية والمجلس البلدي مسؤولية المخاطر في حال حدوث حوادث لاقدر الله مطالبين إدراج نزع أبراج الضغط العالي ضمن مشاريع البلدية القادمة وإعطاء الدوار الأولوية في المشاريع المدرجة.

.من جهتها “أضواء الوطن” تواصلت مع المتحدث الرسمي لأمانة تبوك المهندس إبراهيم الغبان وعرضت له معاناة الأهالي ,وأوضح قائلاً: تم تنفيذ أبراج الضغط العالي والمغذية للقرى الشرقية ومنطقة جنوب ضباء قبل أكثر من 20سنة وقبل تخطيط المخطط الحالي لحي المروج ، وعند إعداد المخطط روعي فيه حرم خطوط نقل الكهرباء وأبراجها وتم اعتماده وفق ذلك وسفلتته منذ 10 سنوات ، كما ان نقله يتطلب تكاليف عالية وإزالة أكثر من برج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>