“السعوديون” يغزون العالم بالتبادل الثقافي في كوريا الجنوبية

“السعوديون” يغزون العالم بالتبادل الثقافي في كوريا الجنوبية
http://adwaalwatan.com/?p=3181769
الزيارات: 65313
التعليقات: 0

بعد أن زار الشباب السعوديون كوريا الجنوبية ضمن برنامج دايركشن للتبادل المعرفي والثقافي بهدف الإطلاع على التجربة الكورية في التقنية والتعليم، عقد الأستاذ ياسر خليفة المدير التنفيذي لشركة العمودي والتي مقرها العاصمة الكورية سيول أول لقاء ثقافي كوري خاص بالشباب السعوديين، جمع خلاله الشباب والشابات من المملكة العربية السعودية ومن كوريا الجنوبية، وقد أقيم اللقاء الأسبوع الماضي بمقر دايركشن للمسؤولية الاجتماعية. يهدف اللقاء إلى دعم وتطوير أسس الشراكات الشبابية بين البلدين.

وقد بدأ اللقاء بالتعارف بين جميع الأطراف، ثم تحدث الأستاذ جواد شودري عن برنامج دايركشن للتبادل المعرفي والثقافي في كوريا والذي ناقش الإبداع الكوري في التقنية والتعليم، بعد ذلك تحدث خليفة عن الجانب الأكاديمي بكوريا وأشار إلى البرامج الثقافية المشتركة إضافة إلى وجود مدرسة كورية في جدة متخصصة في تعليم اللغة الكورية. وذكرت الأستاذة غدير خالد مؤسسة ومديرة منظمة هانا كوريا عن أوجه التشابه والإختلاف بين الثقافة العربية والكورية وتأثير الثقافة الكورية على المهتمين و المعجبين بصناعة الميديا والسينما. وفي الختام ركز خليفة على التجارة الكورية والشراكات الاستراتيجية بين البلدين. وتحدث الأستاذ ثامر الزهراني صاحب سلسلة مطاعم أرابسيك في كوريا الجنوبية عن تجربته في المطاعم العربية بكوريا وأشار إلى حب الكوريين للأكل العربي وخصوصا المسلمين منهم.
وقد أشاد الدكتور شادي خوندنة رئيس مجلس إدارة دايركشن للمسؤولية الاجتماعية بالدور الكبير الذي يقوم به الشباب السعوديين في الإندماج مع شباب العالم وخصوصا كوريا الجنوبية كونها شريك استراتيجي في تحقيق برامج رؤية المملكة ٢٠٣٠. وشدد خوندنة على ضرورة المشاركة المجتمعية والعمل مع الشباب ضمن مبادرات نوعية تصب في التنمية المستدامة للبلدين.
يذكر أن دايركشن قد حازت على جائزة الملك خالد للتنافسية المسؤولة لثلاث أعوام متتالية وقد تشرف رئيس مجلس ادارتها باستلامها من يد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>