“الفنون الخاصة” بالمملكة تُشارك بالمهرجان الدولي “إبداعاتنا الجميلة” في مصر

“الفنون الخاصة” بالمملكة تُشارك بالمهرجان الدولي “إبداعاتنا الجميلة” في مصر
http://adwaalwatan.com/?p=3181539
الزيارات: 51291
التعليقات: 0

يشارك “الفنون الخاصة” -المملكة العربية السعودية- في المهرجان الدولي الخامس “ابداعاتنا الجميلة” الذي تنظمه جمعية الفن الخاص جداً في جمهورية مصر العربية، والذي يقام في الفترة ما بين 17-22 فبراير 2018م.

ويذكر أن الفنون الخاصة هي منظمة تطوعية غير ربحية تعني بالفنون الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة، وتقوم رسالتها على تقديم مجموعة من البرامج الفنية والإستعراض والتمثيل المسرحي، والموسيقى، والفنون المرئية، التي تعمل جميعها على تنمية مهارات التعلم والإعتماد على النفس لدى الأشخاص ذوي الإعاقة مما يسهل اندماجهم بالمجتمع.
والجدير بالذكر فرقة “فرسان الصحراء” هي فرقة فنية تتكون من مبدعين ومبدعات من ذوي الإعاقة الذهنية، تأسست في مدينة جدة في عام ٢٠٠٣م تعمل تحت مظلة الفنون الخاصة السعودية التي تشرف إدارة مركز العون على تنفيذ مشاريعها في كافة مناطق المملكة.
وقدمت الفرقة منذ تأسيسها وعلى مر السنين عروض متنوعة داخل المملكة العربية السعودية، كما قدمت عروض في جنوب أفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية ودولة الكويت. وهذه أول مرة تشارك الفرقة بأداء مسرحي في مصر.
ويُشارك في هذا المهرجان وفد يتكون من 16 من أبناء وبنات مركز العون يمثلون “فرقة فرسان الصحراء” التابعة للفنون الخاصة –المملكة العربية السعودية، يصحبهم ستة من المدربين والمدربات.
وستشارك الفرقة بأداء مسرحي على مسرح الهناجر في دار الأوبرا المصرية، وعرض آخر في الجامعة الأمريكية في القاهرة. هذه هي المرة الرابعة التي تشارك فيها الفرقة في مهرجان خارج المملكة، والمرة الثانية التي تنضم فيها فتيات للفرقة في عرض خارج المملكة.
ووفقاً للسيدة “مها الجفالي” مديرة مركز العون والمدير التنفيذي للفنون الخاصة- المملكة العربية السعودية وعضو المجلس الاستشاري للفنون الخاصة العالمية: “أن الهدف من هذه المشاركات هو نشر الوعي والتعريف بالمواهب المتعددة للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية الذين نفخر بهم. كما لا يفوتني شكر كل من ساهم، بكرم لا يخفى، في هذه المشاركة وجعلها ممكنة سواء من داخل المملكة العربية السعودية ومنهم مجموعة تمر أو من جمهورية مصر العربية ممثلة في السيد “معتز الألفي” مؤسس مؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>