بتشريف سمو وزير الحرس الوطني ورعاية معالي مدير الجامعة

البرنامج الثقافي السادس يختتم مشوار ستة سنوات من الإبداع

البرنامج الثقافي السادس يختتم مشوار ستة سنوات من الإبداع
http://adwaalwatan.com/?p=3181201
الزيارات: 18163
التعليقات: 0

شرّف سمو وزير الحرس الوطني الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عيّاف مساء الجمعة 9 فبراير 2018 مركز المؤتمرات بالجامعة لحضور الأمسية الشعرية التي ينظمها المهرجان الوطني للتراث والثقافة وبمعيّته سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، حيث اطّلع سموهما قبيل انطلاق الأمسية على الأركان المشاركة في البرنامج الثقافي السادس والذي رعى انطلاقته الثلاثاء الماضي معالي مدير الجامعة الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي.
هذا وقد اختتمت فعاليات البرنامج الثقافي السادس يوم الخميس الموافق 8 فبراير 2018، في مركز المؤتمرات بالرياض والتي نظمتها عمادة شؤون الطلاب في المدن الجامعية الثلاث، فيما حضي ختام البرنامج بحضور كبير من طلاب وطالبات ومنسوبي الجامعة بالإضافة إلى الزوار من خارج الجامعة.
فيما انطلق الحفل الختامي في تمام الساعة 12:30 بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، تلاها عرض مرئي يحكي قصة لوحة (خيوط متداخلة) والتي زيّنها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب مجلس الوزراء، والتي أبدعها الطلاب (الوليد القحطاني و عبدالرحمن السالم و سارة الشمراخ)، بعد ذلك جاءت كلمة عمادة شؤون الطلاب ألقاها الدكتور بدر المقبل العميد المشارك بعمادة شؤون الطلاب التي جاءت بعنوان (العلم يتطور والإنسان يسعى للاستغناء عن الإنسان)، والتي بيّن من خلالها أن الدعم اللامحدود الذي تلقاه البرنامج الثقافي من معالي مدير الجامعة هو ما دفع كافة الجهود ليكون هذا البرنامج بهذه الصورة، كما وجّه المقبل كلمته إلى الطلاب وقال فيها: “لا تنسوا أن المعرفة قوة، والقوة مصدرها الوعي بتطور العلوم، وإذا امتلكتم الوعي تمكنتم من بناء مجتمع قوي لا يمكن استغلاله واستعباده”.
إلى ذلك انطلقت المسرحية بعنوان (كان ياماكان في قديم الزمان) والتي تصور اختلاف الأزمان والثقافات بشكل فكاهي، عقب ذلك قدّم عرض مرئي من إعداد نادي بصيرة بعنوان: (إلى صديقي الفضائي)، تلاه عرض مرئي لتحضيرات البرنامج بالإضافة إلى المنجزات الطلابية خلال البرنامج الثقافي، بعد ذلك تم عرض فيديو تعريفي ببرنامج مهارات التعلم، تلاه كلمة راعي الحفل معالي مدير الجامعة الدكتور بندر القناوي والتي وضّح من خلالها أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب مجلس الوزراء ووزير الدفاع حفظه الله تولي أهمية كبيرة بفئة الشباب وعلى العناية بهم ودعم مواهبهم وتشجيعهم وتعزيز الوعي الوطني بما يحقق لهم وللوطن كل خير، كما بيّن معاليه أن الجامعة تحرص دائماً على تفعيل البرامج الأكاديمية والمجتمعية والعصرية، وتسعى إلى تسخير كافة الإمكانات لصالح شباب وشابات الوطن تماشياً مع رؤية الخير والنماء، رؤية المملكة العربية السعودية 2030. وبيّن معاليه أن الطلاب والطالبات هم وجه الجامعة النموذجي، وهم عمادها، ولأجلهم تأسست هذه الجامعة، واختتم شكره وامتنانه لطلاب وطالبات الجامعة وجميع القائمين على تفعيل هذا البرنامج على مدى سنواته الست.

وفي الختام تم الإعلان عن الأركان الفائزة في معرض البرنامج الثقافي السادس حيث حصل على المركز الأول نادي لين، بينما حصل على المركز الثاني نادي كلية الطب، والمركز الثالث نادي مشكاة.
الجدير بالذكر أن البرنامج الثقافي السادس اختتم مشوار ست سنوات من الإبداع والمعرفة والعلم، بإعلان العميد المشارك بعمادة شؤون الطلاب د. بدر المقبل أن البرنامج الثقافي انطلق قبل ست سنوات بإيد طلابية ويختم مشواره بإيد طلابية تحت عنوان (نبوءة عقل).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>