” أمن الدولة”: التنظيمات الإرهابية “حزب الله الحجاز وحزب الله الكويتي والقاعدة وداعش”

” أمن الدولة”: التنظيمات الإرهابية “حزب الله الحجاز وحزب الله الكويتي والقاعدة وداعش”
http://adwaalwatan.com/?p=3180987

 

منذُ إنطلاقة مهرجان الجنادرية32 ,وجناح أمن الدولة يفتحُ قلبه للزوار،وينقشُ في ذاكرة الزائر ماتم إنجازه،ويفتحُ آفاق الرؤية والاستراتيجية المخطط لها لتحقيق أهداف مدّ الجسور بين فكر المواطن وأمن الوطن،حيث تكمنُ مهمة”أمن الدولة” الأساسية حماية الوطن من أيّ خطر داخلي أو خارجي؛حيث يتم جمع معلومات من عدد من الأجهزة المتخصصة،ومن ثم تتحقق أمن الدولة من هذه المعلومات وتُحلِّلُها وتحفِظُها لاستخدامها فيما بعد إن اقتضت الحاجة،وتلك المعلومات التي يتم جمعها تتعلق بأنشطة المعارضة السياسية،وكذلك معرفة المخاطر التي قد تتعرضُ لها الدولة من جهات خارجية سواء كانت حكومية أم أفراد.

ويُعتبر جناح رئاسة أمن الدولة في مهرجان الجنادرية32 من أبرز الأجنحة التي تُقدِّم رسالة مجتمعية واعية؛تقومُ على مبدأ مؤسستها الأمنية فيما يختصُ بالقضايا التي تستهدف الدولة ومجتمعها وأمنها بمفهومها الشامل،والقضايا التي تهدف إلى تقويض كيانها وتدمير المجتمع والقضايا الإدارية والمالية المشبوهة والناتجة عن سوء استغلال السلطة.

ومن جانبهُ فإنَّ جناح أمن الدولة بمهرجان التراث والثقافة جنادرية”32″ يحتوي على الأقسام التالية:إدارة المتفجرات،وأمن المطارات،والإدارة العامة لسجون المباحث،ومركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية،والعمليات الميدانية،والمباحث الإدارية،وكلية نايف للأمن الوطني،والإدارة العامة للأمن الفكري،زالقيادة العامة لطيران الأمن،وشهداء الواجب،وقوات الطوارئ الخاصة،ولوحات لأبرز القضايا الأمنية.

ومِمَّا يجعلُ هذا الركن مختلف من حيث الفكرة والطرح نجد أنَّ الإحصائيات والمعلومات متوافرة بشكل مُيسَّر ومُبسَّط،ويُبيِّن الجناح بأنَّهُ بلغ إجمالي ماتم ضبطه من التنظيمات الإرهابيه من المتفجرات أكثر من 47 طن من الخلائط المتفجره،وضبط أكثر من 240 حزام ناسف،و”450″قنبلة يدوية و”374″قذيفة،وثلاثة RPG،وصواريخSAM7.

وقد قامت تلك التنظيمات الإرهابية التي استخدمت المتفجرات في عملياتها والتي تتمثّلُ في حزب الله الحجاز،وحزب الله الكويتي،والقاعدة،وداعش.

والجدير بالذكر إنه قد تم إحباط الكثير من العمليات الإرهابية؛ حيث بلغت عدد العمليات المحبطه 233 عملية،وبالمقابل قامت التنظيمات الإرهابية داخل المملكة841 عمليه إرهابية؛حيثُ استهدف هذه التنظيمات الإرهابية مصالح المملكة في الخارج بعدد”22″عملية على الهيئات الدبلوماسية والإقتصادية السعودية.

وتُعتبر هذه الإحصائية من عام 1979 إلى 2017 حيث بلغت ضحايا هذه العمليات (3007) ضحية

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    شئ جميل معلومات كنّا نفتقدها

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>