إثر حادث سير تعرض له

‏”سعود الطبية” تنقذ ثلاثيني من بتر قدم معلقة بالجلد

‏”سعود الطبية” تنقذ ثلاثيني من بتر قدم معلقة بالجلد
http://adwaalwatan.com/?p=3171936
الزيارات: 4469
التعليقات: 0

واصلت مدينة الملك سعود الطبية نجاحاتها المستمرة، في مجال جراحة الأوعية الدموية، حينما أنقذت ثلاثيني من بتر قدمه المعلقة بالجلد، أثر حادث سير تعرض له.
وأوضحت مدينة الملك سعود الطبية بأنها استقبلت حالة إسعافية تعتبر من الحالات النادرة والمعقدة، حيث تعرض لحادث سير وهو ماشيًا على قدميه في الطريق.
وقالت المدينة: حضر المريض وكان لديه إصابات هرسية وكسور متعددة، حيث كان الطرف السفلي الأيمن مقطوع تمامًا ومحمول في كيس، والطرف السفلي الأيسر شبه مقطوع ومعلق بالجلد، حيث تم أخذ المريض إلى الإنعاش المناسب وبعدها لغرفة العمليات للحفاظ على الطرف السفلي الأيسر.
ونوهت المدينة بأن الفريق الجراحي بمختلف التخصصات بقيادة رئيس قسم جراحة الأوعية الدموية د. عصام عثمان، قام بترميم الأنسجة المتهالكة، والأوعية الدموية وإعادة التروية الدموية الشريانية الوريدية، وإعادة زرع الطرف المصاب، كما قام أطباء العظام في تثبيت العظام بواسطة مثبت خارجي.
وأشارت المدينة إلى أن العملية تكللت بالنجاح ولله الحمد، بعد أن استغرقت 8 ساعات، وبقي المريض مدة 8 أسابيع يتلقى الرعاية الطبية، إلى أن أصبح جاهزًا لزراعة الطعم الجلدي عن طريق أطباء جراحة التجميل.
وأكدت المدينة بأن المريض بحالة صحية جيدة، ويستطيع تحريك أصابع القدم ومفصل الكاحل، وخرج متحسنًا من المستشفى، مع أخذ مواعيد متابعة في العيادات المختصة : جراحة الأوعية-جراحة العظام-جراحة التجميل.
تجدر الإشارة إلى أن جراحة الأوعية الدموية بمدينة الملك سعود الطبية شهدت الكثير من العمليات الناجحة والنادرة، جعلها مرجعًا طبيًا لاستقبال الحالات المعقدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>