زفة العروس المغربية تجذب زوار مهرجان ” ليالي الشرقية “

زفة العروس المغربية تجذب زوار مهرجان ” ليالي الشرقية “
http://adwaalwatan.com/?p=3171475
الزيارات: 10824
التعليقات: 0

ضمن فعاليات مهرجان “ليالي الشرقية” والذي يقام في منتزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية بمدينة الدمام، والذي تنظمه أمانة المنطقة الشرقية، في الفترة من 23/4/1439 ولمدة 12 يوما، جذبت زفة العروس المغربية زوار المهرجان، حيث قامت فرقة الجالية المغربية بتقديم عروض فلكلورية بزفة العروس والفلكلور الأمازيغي والطقطوقة، إضافة إلى بعض الفعاليات التراثية المختلفة .

وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان محمد بن عبدالعزيز الصفيان أن مشاركة الجالية المغربية في فعاليات مهرجان ليالي الشرقية والمقام في إجازة منتصف العام الدراسي بالواجهة البحرية بالدمام تأتي ضمن العروض الفلكلورية والثقافات المتنوعة التي تقدم من الدول العربية المشاركة .

وأضاف الصفيان أن الجالية المغربية تميزت في مشاركتها بعروض فلكلورية بزفة العروس والتي نالت استحسان الحضور في التعرف على ثقافات البلدان الأخرى خاصة في مناسباتهم الاجتماعية .    

وأشار رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان أن الفعاليات تشارك بها 18 فرق شعبية ضمن فعاليات المهرجان كل من الدول (مصر والمغرب ولبنان وسوريا واليمن والسودان).

يذكر أن المهرجان سيقدم العديد من العروض المتنوعة إذ ستقدم الفرقة المصرية ستقدم عرض الصوت والضوء للأهرامات وعروض السيرك المصري وعروض التنورة، و تياترو الشرقية فيما ستقدم الفرقة الشامية عروض الدحة والدبكة والعرضة الشامية وعرض السيف والترس، إضافة الى المأكولات الشامية الشهيرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>