مدينة الملك عبد الله الطبية تحقق 2000 ساعة تطوع بـ 80 مبادرة في يوم التطوع العالمي

مدينة الملك عبد الله الطبية تحقق 2000 ساعة تطوع بـ 80 مبادرة في يوم التطوع العالمي
http://adwaalwatan.com/?p=3160162
الزيارات: 4469
التعليقات: 0

ضمن خطة تشرف عليها وزارة الصحة حققت مدينة الملك عبد الله الطبية بالعاصمة المقدسة نتائج مميزة خلال فعاليات اليوم العالمي للتطوع تحت عنوان تطوعي صحة بتنفيذ 80 مبادرة بعدد 2000 ساعة عمل تطوعي شارك فيها 400 متطوع على مدى يومين تخللها عده فعاليات داخل المدينة الطبية وخارجها.

وكانت المدينة الطبية ممثلة في ادارة التطوع والشراكات المجتمعية نظمت فعاليات اليوم العالمي للتطوع بتوجيه من معالي وزير الصحة وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة والجهات التطوعية

واشتملت فعاليات يوم التطوع على ندوة حوارية حول التطوع وأثره بالمجتمع ومعرض التطوع المكي الذي ضم عدداً من الجمعيات التطوعية المختلفة استعرضوا فيها نشاطاتهم التطوعية في عدة مجالات اجتماعية وصحية وتوعوية منوعة نالت استحسان الحضور كما تضمنت الفعاليات مبادرات تطوعية موزعة على عدد من الجهات كجامعة ام القرى للبنين والبنات والأماكن العامة، ودور الرعاية الاجتماعية ومدارس البنين والبنات والأسواق وحظيت ثلاثة أسواق بمبادرات تثقيفية عن غسيل وتعقيم اليدين وكذلك مسعف المدرسة ومسعف المنزل اضافةً الى مبادرة مرافق المريض واخيرا. مبادرة العناية المنزلية.

وأكد المدير العام التنفيذي بمدينة الملك عبد الله الطبية الدكتور عبد الله غباشي، إن اهمية اليوم العالمي للتطوع من شأنه زرع روح التطوع في تقديم الخدمات الاجتماعية من منظور صحي، وتعزيز دور الجهات الصحية اجتماعيًّا، وتشكيل الفرق التطوعية الفاعلة داخل المجتمع ومنوهاً الى الاهتمام المباشر من وزير الصحة لتفعيل هذه المبادرات التطوعية ووضع خطه استراتيجية مستدامة للتطوع.

من جانبه، قال مدير مركز التطوع والشراكات المجتمعية المهندس عبد الرحمن باجندوح إن مبادرات التطوع المقدمة تهدف إلى تفعيل المجتمع مع الخدمات الصحية تعريفيًّا وتوعويًّا.

يذكر أن وزارة الصحة وإداراتها تفاعلت بمبادرات مختلفة، تنوعت بين محاضرات وندوات وفعاليات ومشاركة مجتمعية في جميع مناطق المملكة والتي حققت أكثر من ٦٠ ألف ساعة تطوعية وحظيت بتفاعل كبير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>