قطار المشاعر يسير دون مسيرات موظفيه

“7” آلاف موظف لشركة prasarana المشغلة لقطار المشاعر بدون رواتب

“7” آلاف موظف لشركة prasarana  المشغلة لقطار المشاعر بدون رواتب
http://adwaalwatan.com/?p=3159944
الزيارات: 166050
تعليق 40

تذمر موظفوا شركة prasarana الماليزية المشغلة لقطار المشاعر والتي تتبع لهيئة تطوير مكة من تأخر رواتبهم التي لم يستلموها منذ ثلاث أشهر بإنتهاء موسم الحج حيث كان العمل تنظيم سير الحجاج وبعقد لمدة سبعة أيام .

وقال هاني الشهيب أن هذا التأخير أثر علينا سلباً وأن الشركة لم تلتزم بالمصداقية ولم تسلمنا رواتبنا وعملنا كثيرا تحت أشعة الشمس وانتهت دون أن نستلم عرق جبيننا.

وأوضح هاني النفيعي أحد المتضررين أن هذه الشركة الماليزية إنتهى عقدها مع هيئة تطوير مكة لحج ٣٨ ولا نعلم هل سيجدد لها أم يأتي لها بديل ونحن لم نتسلم رواتبنا دون إشعارنا أو إخبارنا مجرد مماطلة مملة وأن الشركة يبلغ عدد موظفوها حوالي ٧ آلاف لم يستلمو أيضا .

وأضاف أن الوجبات التي تقدم لهم جميعها سيئة وأصيب عدد ليس بالقليل من حالات تسمم جراء هذا الغذاء .

وقال محمد الانصاري أن هذا الوضع المزري الذي نمر به سبب لنا الكثير من المتاعب والأضرار النفسية والمادية.

وطالب المتضررين من سمو أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل ونائبه الأمير عبدالله بن بندر بالنظر إلى هذه المعاناة وإنهائها .

التعليقات (٤٠) اضف تعليق

  1. ٤٠
    زائر

    لنا 3 شهور ما استلمنا رواتبنا بينما جميع الموظفين في موسم الحج استملو رواتبهم !!
    لماذا هذا التأخير الغير مبرر للشركة ؟

    • ٣٩
      زائر

      والله للحين ماشفنا ولا ريال اليوم التاريخ 14ديسمبر 2018 الموافق يوم الخميس ضاعت حقوقك ياصاابر الشكوى لله

  2. ٣٨
    زائر

    يا وجدي عنك ي هاني

  3. ٣٧
    فهد

    شكرا شكرا والله للاستاذه القدير ايمان والله يعلم بالحال
    شكرا لاقتراح مشكلتنا

  4. ٣٦
    مجهول

    لنا فوق ٣ اشهر ولا ريال اخذا .. الله يوفقك ي اخت ايمان على نزاهتك

  5. ٣٥
    زائر

    حسبي الله عليهم لو في قرار صارم من هيئة التطوير ماكان حصلت هذي المهزله اللي تتكرر كل سنه

  6. ٣٤
    زائر

    الى متى الانتظار …… يارب وماخاب من دعاك

  7. ٣٣
    زائر

    حسبي الله ونعم الوكيل
    والله محتاجها الان ضروري
    اكثر من ثلاث شهور لييييييه

  8. ٣٢
    زائر

    مااقول غير
    حسبي الله ونعم الوكيل

  9. ٣١
    زائر

    انتهى فتره تحديد استلام الرواتب والعقد شريعه المتعاقدون

  10. ٣٠
    زائر

    انتم ما تتعلمون من اخطاءكم كل سنة تشتغلوا و يماطلوكم وقت الرواتب اشتغلت معهم سنة و خصموا علي 750 و كانت تجربة سيئة و لا فكرت ارجع لهم و ربي رزقني بوظيفة احسن وظيفتهم الخايسة .

    • ٢٩
      زائر

      اش هيا وظيفتك؟ فيدني اذا في وظايف مؤقته او موسمية

  11. ٢٨
    زائر

    مشكلتكم ما تتعلمون من اخطاءكم كل سنة تنكرفون و يماطلوكم وقت الرواتب انا اشتغلت معاهم العام الماضي و خصموا علي 750 بدون وجه حق و كانت تجربة سيئة و السنة مافكرت فيهم و لا في وظيفتهم الخايسة و ربي رزقني بوظيفة احسن منها

  12. ٢٧
    زائر

    التعليق

  13. ٢٦
    زائر

    حسبي الله ونعم الوكيل
    ثلاث شهور ماعطونا حقنا والله يعلم كم نحتاجه

  14. ٢٥
    زائر

    انا لي 6 سنين واعمل موسميا ونفس الموال سواء من ادارة مشغلي القطار او سواء من موظفي القطار الموسميين فلا جديد في الامر.
    لان الادارة متعودة ديمآ ع المماطلة والموظفين متعودين ع التقديم والعمل من جديد رغم معرفتهم بكل شي….. والمشكلة نفس الموظفين كل سنة…
    فلا تكبروا الموضوع الله يجزاكم خير…. لان الموظيفين موقعين ع العقد وفيه بند ع تٲخير الرواتب والمشكلة انه نفس الموظفين كل سنة …
    انا ابغا حل لكلا الطرفين .
    ماهو الحل في رايكم …..

    • ٢٤
      زائر

      اقصى حد شهرين في العقد

  15. ٢٣
    زائر

    انشالله ما يتجدد عقد الشركة الماليزيه ، شركة لا تملك المصداقية ولا المهنية

  16. ٢٢
    زائر

    في العقد مكتوب ٣ اشهر من بعد شهر ذو الحجة وموقعين بنفسكم وكل سنة ترجعو تشتغلو ونفس الكلام ينعاد كل سنة 🙂

    • ٢١
      زائر

      طيب احنا خلصنا ثلاث شهور وخصلنا ثلث الشهر الرابع اكيد من حقنا نشتكي

  17. ٢٠
    زائر

    والله أثر بالفعل سلبا ع جميع الموظفين .. الواحد اشتغل عشانه محتاج .. أو ما لقي بديل .. بس حتى لو موقعين ع تأخير الرواتب مو لهذا الحد..

  18. ١٩
    زائر

    لنا ٣ اشهر وزيادة اشتغلنا تحت الشمس وتعبنا وفي الاخير ٣ اشهر بدون راتب حسبي الله عليهم لا ويقولون في بعض عقود الموظفين ضاعت وش الي ضاعت مماطلة في ممطالة نناشد صاحب السمو امير منطقة مكة الامير خالد الفيصل يحل لنا مشكلة تاخر الرواتب

  19. ١٨
    مؤظف متضرر

    للامانه انا اشوف الشركة الماليزية افضل من الصينية اللي كانت قبلها . وتاخير الرواتب هو على حسب العقد ، و مكتوب بالعقد يتم صرف الراتب للطرف الثاني خلال ثلاث شهور عند نهاية هذا العقد ، ونهاية العقد كانت بتاريخ اخر يوم بالعمل 13/12/1438 يعني المفروض تبدا الشركة بصرف الرواتب بتاريخ 13/3/1439 والى الان ولا مؤظف استلم !!
    السؤال اللي يطرح نفسه الى متى نعاني من تأخير الرواتب مع الشركات المشغلة ؟

  20. ١٧
    زائر

    انما اشكو بثي وحزني الى الله !

  21. ١٦
    زائر

    حتى اللي رواتبهم اقل من 1000 ريال استلموا رواتبهم وفرحوا فيها ونحن تسلفنا وباقي ماجات ..
    من جد حلاوة الشي في وقته وصدق ﷺ ات الاجير اجره قبل ان يجف عرقه او كما قال عليه الصلاة والسلام

  22. ١٥
    زائر

    ايه والله … كلهم استلموا… إلا إحنا موظفين قطار المشاعر… لله دركم قلته ثلاثة أشهر والحين عدينا ثلاثة.وماشيين شهر رابع
    ..

  23. ١٤
    زائر

    ياخي والله حرام علبهم
    اشتغلنا في الحر و اكلهم يجيب المرض و كنا نحضر جلسات تدريبية لمدة 10 ايام و كنا كل يوم نروح من جده الى مكه و صرفنا فوق ال 400 ريال و اخرتها ما استلمنا الراتب

  24. ١٣
    موظف متضرر

    حاسبونا بالدقيقة و خلونا نوقع عقد متحيز لطرفهم 100% وحتى الراتب تركوا لنفسهم مدة 3 شهور عشان ينزلوه فيها . انتظرنا المدة على أحر من جمر ، ولمن انتهت المدة ما اعطونا رواتبنا حتى ولا تواصلوا معانا.

  25. ١٢
    زائر

    لما لا استلم الراتب

  26. ١١
    زائر

    على الله بس هذا موال كل سنة

  27. ١٠
    زائر

    العلم ي عيال زاد عن حده ،. كل شي عند الله يكون .. يا الماليزيه امركم فيه شكه .. عطونا راتبنا نسدد الديون .. بعطيكم اسبوع ماني مطول المده …حرام عليكم بكيتو العيون ..

    • ٩
      حسبي الله ونعم الوكيل

      السلام عليكم ياشباب انا بي النسبه لي ابغى استنى لااول الشهر بعد كده ابغى اروح اشتكي من يبغى ينضم لي

  28. ٨
    حسبي الله ونعم الوكيل

    السلام عليكم ياشباب حتي ادخلو على الموقع تحصلوها محدوف كل المعلومات في شى مانعرفو حتى رسالة اعدزر مافي الين متى ابغي اعرف انا معها لي اول الشهر بعد كه ابغى اروح اشتكي من يجي معي ياشباب

  29. ٧
    حسبي الله ونعم الوكيل

    ياشباب انا ابغى اشتكى لي مكتب العمل او الشرطه مين حاب ينضم

  30. ٦
    حسبي الله ونعم الوكيل

    التعليق

  31. ٥
    زائر

    حسبي الله عليهم خلونا نشتكي

  32. ٤
    زائر

    شكوى

  33. ٣
    زائر

    ياخي والله حرام علبهم

    اشتغلنا في الحر و اكلهم يجيب المرض و كنا نحضر جلسات تدريبية لمدة 10 ايام و كنا كل يوم نروح من جده الى مكه و صرفنا فوق ال 400 ريال و اخرتها ما استلمنا الراتب

  34. ٢
    زائر

    لا يوجد التزام بالوقت ولم تحل الامشكلة الا الان ولم يتواصلو معنا احنا اوادم ورانا ضغوطات ورانا مسوليات
    ليش تتاخرون عن الفترة المبرمة في العقد هذا التاخير لو حصل في الدول الخارجية لجازوها وغرقوها بالخصميات

  35. ١
    زائر

    قسم بالله اللي جالس يسووه في الموظفين مسخرة السنة اللي فاتت كانوا منظمين لكن هذي السنة خربوها جالسين يعطونا الملابس والجدوال والعفش بالقطارة و ياليت نحضر نستلم ونمشي اقل شي انتظار ساعتين و زحمة مع الفين شخص على الاقل عشان بس تدخل لعندهم وكمان لا اكل كويس ولا مخيمات كويسة حتى ترقيات ما رقونا غير الشروط المجحفة بحق الموظف، انا اعتقد انه هذي حتكون اخر سنة لهم و على قول المثل “وانت رايح كثر الفضايح” وما نقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم