د. أحمد قران: حكومة خادم الحرمين أولت التعليم في الحد الجنوبي أهمية كبرى

د. أحمد قران: حكومة خادم الحرمين أولت التعليم في الحد الجنوبي أهمية كبرى
http://adwaalwatan.com/?p=3159782
الزيارات: 6191
التعليقات: 0

أكد مدير مركز الدعم التعليمي والفني لإدارات التعليم بالحد الجنوبي الدكتور أحمد قران إلى أن حكومة خادم الحرمين الشريفين أولت التعليم في الحد الجنوبي أهمية كبرى بتوفير كافة الاحتياجات للمدارس بما يحقق لهم من بيئة تعليمية مهيأة في مدارسهم نظام “التوأمة” بكل من مكتب التعليم العارضة وصامطة والمسارحة والحرث، جاء هذا خلال اجتماعه يوم أمس مع مدير عام التعليم بمنطقة جازان الأستاذ عيسى بن أحمد الحكمي ومدراء مكاتب التعليم بالحد الجنوبي.
ورحب مدير تعليم جازان بالدكتور قران خلال كلمته التي القاها بالاجتماع، مبينا حرصه على زيارته المتكررة لمدارس التوأمة الحد الجنوبي، ومقدما شكره على حرصه ومبادرته في أكثر من مرة بتقديم جهوده وكل الدعم للميدان التعليمي، وهو ما يظهر جليا من منجزات تعليمية في مدارس التوأمة، مشيرا إلى أن الجهود الكبيرة التي قدمها مع بدء نظام التوأمة منذ 3 سنوات، وهو ما ادى إلى جني ثمار هذه الجهود والتي كانت موجودة على أرض الميدان بأن اصبح القائد والمعلم والطالب لديهم ثقافة التعامل مع الموقف، مؤكدا أن لأولياء الأمور مواقف مشرفة خلال هذه الفترة ظهرت جليا مع الإنجازات الميدانية في مدارس التوأمة.
ونوقش في الاجتماع عدد من المحاور بما يخدم العملية التعليمية في مدارس التوأمة ويساهم في التغلب على أي معوقات قد تصادف العملية التعليمية في الميدان وبما يسهم في استمرار العملية التعليمية بكل يسر وسهولة للطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية بالتعليم العام.
ويأتي هذا الاجتماع بعد تفقد مدير مركز الدعم التعليمي والفني لإدارات التعليم بالحد الجنوبي الدكتور أحمد قران الثلاثاء مدارس مكاتب التعليم بالحد الجنوبي والتابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان، وقام خلال جولته التي بدأها بمكتب التعليم بالعارضة والتي خلالها التقى بمدير المكتب الأستاذ أحمد جبرة وعدد من المشرفين التربويين والمعلمين والطلاب وكذلك أولياء الأمور وبحث معهم احتياجات مدارس التوأمة وما تم توفيره من نقل مدرسي ساهم في انسيابية نقل الطلاب والطالبات من وإلى مدارسهم وما تحتاجه المدارس والطلاب من خدمات حتى لتحقيق توفر بيئة تعليمية وتربوية مناسبة وسليمة للطلاب في مدارسهم، وتحقق استمرار العملية التعليمة.
كما قام خلال جولته بتفقد مدارس الحد الجنوبي في مكتب التعليم بالمسارحة والحرث والتي خلالها التقى بمدير مكتب التعليم الأستاذ علي عواف والمعلمين وعدد من أولياء الأمور الذين نقلوا له بعض احتياجاتهم التي تسهم في تهيئة البيئة التعليمية لأبنائهم وإيصال أبنائهم لمدارسهم بكل سهولة ويسر وفي الوقت المناسب.
واختتم جولته بزيارة مدارس مكتب تعليم صامطة والذي وقف مع مدير مكتب التعليم الأستاذ علي عطيف والمعلمين واطلع على سير العملية التعليمية بإحدى المدارس في المحافظة، ونوه خلال زيارته بنسبة الحضور العالية للطلاب في المدرسة ومدى انضباطهم وتلقيهم التعليم في فصولهم الدراسية.
وفي ختام جولته عبر د. أحمد قران عن سعادته لما شاهده على أرض الواقع في الميدان التعليمي بمدارس التوأمة ومن نسبة الحضور للطلاب والإنجازات التي تحقق على أرض الواقع ويلمسها الجميع، مثنيا على كل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز من مشرفيين تربويين وقادة ومعلمين وطلاب وطالبات وأولياء أمور.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>