إفتتاحية كأس العالم يا وطن

إفتتاحية كأس العالم يا وطن
http://adwaalwatan.com/?p=3158276
الزيارات: 18081
تعليقات 3

بعد تلك اللحظات الحاسمة التي صاحبها رواجٌ إعلامي عالي وعالي جداً في أكبر تجمع رياضي عالمي ، وتبسم الحظ هذه المره الرياضة السعودية و جعلها لأول مره ولأول منتخب عربي في المباراة الإفتتاحية لمونديال كأس العالم بروسيا 2018 .

مالذي ستكسبه الرياضة السعودية خلال لعبها في إفتتاحية كأس العالم أمام البلد المضيف روسيا ؟ ، لذا دعوني أستقرء المستقبل وأتابع المشهد وأتخيل تلك الصور الجميلة الهادفة والمليئة بالرسائل التي كنَّا نحتاج إليها .

أولى المكاسب هو حديث العالم أجمع عن السعودية ومن خلال تلك الأحاديث سيتطرق الجميع عن الثقافة السعودية وعن كافة المجالات الحياتية للمجتمع السعودي رياضياً و إقتصادياً وسياسياً وغيرها ، ومحاولة التعرف على مراحل التنمية والتطور الذي مرت بها وستمر من خلالها المملكة العربية السعودية .

ثانياً سيخلد التاريخ إسم الوطن وسيذكر في كل محفل لكأس العالم ، وسيذكر التاريخ بأن الصقور السعودية شاركة في مونديال روسيا 2018 ، وهذا الأمر يدعو للفخر والاعتزاز .

ثالثاً من أهم المكاسب التي ستحققها الرياضة السعودية هو الجانب الخفي من عالم الاستثمار الرياضي الذي سيكون رافداً للكثير من التوجهات ، سيضع العالم نصب أعينهم الرياضة السعودية وتحديداً كرة القدم وسيتعرف العالم على الدوري السعودي عن كثب وهذا ما سيشجع عملية ( الخصخصة ) المنتظرة .

رابعاً أجده من أهم المكاسب التي ستحضى السعودية بها خلال مباراة الإفتتاح حيث ولأول مره ستشارك الرياضة السعودية في العملية السياسية بشكل واضح وصريح وهذا ما يجعل الإهتمام مضاعفاً من رئيس الهيئة العامة للرياضة معالي المستشار تركي آل الشيخ على المنتخب الذي سيخوض هذه المباراة الافتتاحية ، وأعلم بأنه قادرٌ على فعل ما يجب ، حيث أن ثقل المملكة العربية السعودية سياسياً الجميع يعرفه ولن نتطرق في ذلك لان لا جدال فيه ، ولكن الثقل الرياضي يجب أن يوازي تلك الطموحات لقيادة وطننا الغالي .

خامساً النقلة النوعية للثقافة الرياضية الداخلية للمجتمع السعودي ، ستشكل هذه المباراة ميزان الاعتدال الثالث للمنظومة الوطنية السعودية ، ويجتمع المواطنين على قلب رجل واحد ، وسيشكلون الإبداع الوطني واللحمة المعتادة عن الشعب السعودي الوفي ، ولكن ذلك سيكون بشكلاً متقدم ومغاير عن السابق ، حيث بأنه سيشعر المواطن السعودي بشكلٍ أو بآخر عن روح المواطنة وسيظهر أمام العالم بإخلاصه وتفانيه لدولته وقيادته كما هو المعتاد .

أجد بأن هذه الفوائد الخمس هي أهم الفوائد التي ستحققها الرياضة السعودية و وطني الغالي و لا تعتبر نهائية لأنني أعلم بأن هناك سواعدٌ من أبناء الوطن تعمل بكل جدٍ واجتهاد لتحقيق أعلى المكاسب الجوهرية من خلال المشاركة بكأس العالم بروسيا 2018 .

 

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    جميل جداً ونتمنى التوفيق للمنتخب الاخضر 💚

  2. ٢
    زائر

    ماشاء الله لافض فووك تسلم استاذ سلطان اخوك وديع الغامدي

  3. ١
    زائر

    طمبق طمبق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>