بلدي مكة يوصي بعدد من التوصيات لأمانة العاصمة المقدسة ويطالب بتنفيذها

بلدي مكة يوصي بعدد من التوصيات لأمانة العاصمة المقدسة ويطالب بتنفيذها
http://adwaalwatan.com/?p=3133093
الزيارات: 10906
التعليقات: 0

ترأس سعادة الأستاذ/ مستور بن مبارك المطرفي رئيس المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة الجلسة الحادية والعشرون في دورتها الثالثة صباح اليوم، حيث نوه سعادته في بداية الاجتماع بالجهود المبذولة من كافة اللجان والتي قاموا بها خلال موسم حج 1438هـ من جولات ميدانية ولقاءات مع ضيوف الرحمن إضافة الى التنسيق والاجتماع مع المسؤولين في أمانة العاصمة والجهات ذات العلاقة لتذليل كافة العقبات التي تواجه المشروعات المقدمة للمواطنين وضيوف الرحمن الذين يقصدون البلد الحرام في كل عام لأداء مناسك الحج والعمره والزيارة، كما نوه سعادته بالنجاح الكبير والمتميز الذي لقيه موسم حج هذا العام نتيجة التعاون والتنسيق والتخطيط المبكر من كافة الجهات، وبدوره رفع سعادته اسمى آيات التهاني التبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده – حفظهما الله – لنجاح إدارة وتنظيم حج هذا العام، ومن ثم شرع المجلس في مناقشة الموضوعات المقرة في جدول الاعمال حيث اضطلع المجلس على تقرير مفصل عن أعمال امانة العاصمة المقدسة في موسم حج 1438هـ وأوصى بإحالة الملاحظات التي تم رصدها خلال موسم حج هذا العام الى اللجان ذات العلاقة بالمجلس لدراستها وتقديم المقترحات اللازمة لتفاديها وتطوير ما يمكن تطويره .
بعد ذلك عرج المجتمعون على مبادرة المجلس البلدي في موسم حج 1438هـ والنتائج التي حققتها كأول مبادرة تطوعية توعوية إعلامية على مستوى المجالس البلدية.
كما ناقش المجلس موضوع تشكيل اللجان الخاصة بالمجلس وتوصل المجتمعون الى استحداث بعض اللجان الموازية لنشاط اعمال الامانة ومن ضمنها الي لجنة الشراكات وتهدف الى التواصل مع الجهات والافراد الداعمين لبعض نشاطات المجلس البلدي.
كما اقر المجلس البلدي استحداث لجنة موسمية مؤقتة لأعمال الحج التي تكلف بها امانة العاصمة المقدسة وتهدف الى الاشراف على الاعمال البلدية في موسم الحج .
بعدها قام المجلس بمناقشة تقرير لجنة الصحة العامة والبيئة واقر التوصيات التالية:
1-وضع مؤشرات قياس ومتابعة للأداء لمشكلتي حمى الضنك ومخلفات البناء بحيث تعرض على المجلس البلدي بشكل دوري.
2-الطلب من امانة العاصمة ازالة جميع مخلفات البناء بمكة المكرمة بجدول زمني واضح يرسل للمجلس البلدي للمتابعة.
3-يوصي المجلس بإلزام امانة العاصمة لشركات النظافة المتعاقد معها بأن يكون المشرفين على عمال النظافة سعوديين.
4-يوصي المجلس بإلزام مقاولي البناء بعقد رش ومكافحة منزلية اثناء البناء كما يلزم بعقد منفصل لنقل مخلفات البناء وذلك قبل
5-استخراج رخصة البناء.
6-يوصي المجلس امانة العاصمة بإلزام المقاول وصاحب العقار بعقد ردم حفرة العقار في حال تعثرت عملية البناء واستكماله وتطالب الأمانة بردم الحفر المتعثر البناء فيها في السنوات الماضية.
7-يطالب المجلس البلدي بطباعة بروشور يحتوي كافة التعليمات الملزمة للمقاول وصاحب العقار حول عقد الرش وعقدي نقل المخلفات وردم الحفر المتعثرة وتسليمها لصاحب العقار والمقاول قبل الحصول على رخصة البناء.
اخيراً ناقش المجلس كذلك مقترح سعادة الرئيس بضرورة حصول المجلس على شهادة الايزو لتحقيق درجات الجودة الإدارية والأتمتة لكافة نشاطاته وبرامجه.
ونظراً للدور الذي يلعبه المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة كأحد القطاعات الرقابية الوطنية في المجال البلدي والقروي فقد قرر المجلس أهمية المشاركة في الاحتفاء باليوم الوطني واستمع للعديد من المبادرات والمقترحات من السادة أعضاء المجلس الموقرين كبرامج ونشاطات تحقق هذه المشاركة وأقر المجلس اعداد بعض الهدايا التذكارية التي من الممكن توزيعها في العديد من الفعاليات التي تقيمها كافة الجهات بالعاصمة المقدسة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>