أكثر من “100 “حرفي  يتسابقون على” 500″ ألف ريال بسوق عكاظ 

أكثر من “100 “حرفي  يتسابقون على” 500″ ألف ريال بسوق عكاظ 
http://adwaalwatan.com/?p=3118114
الزيارات: 6396
التعليقات: 0

يتنافس  الحرفيين  بسوق عكاظ في دورته الحادية عشر على 500 ألف ريال قيمة جائزة الإبداع والإبتكار الحرفي مقسمة على ستة مجالات.

وأوضح الدكتور فيصل الخميس، المشرف العام على برنامج بارع إن مشاركة الحرفيين تنوعت من عدة مجالات وهي مجال السدو والنسيج  ومجال النحت على الخشب ،مجال منتجات النخيل و مجال التطريز والخياطة ومجال الرسم والنقش ومجال المنتجات الإبتكارية.

وأشار الدكتور الخميس إلي أن  مشاركة بارع في سوق عكاظ في دورته الحادية عشر حسب توجيهات الرئيس ومثلما ذكر في شعار السوق متنوعه وجديدة  شارك 150 حرفي وحرفية منهم  110 من جميع مناطق المملكة  على مختلف المهن ومنهم مقسمين 35  على حسب الجمعيات كما يبلغ عدد شركاء بارع  المشاركين  بسوق عكاظ  ست  شركاء وهي مؤسسة جبل التركواز البريطانية لمشروع منتجات الفنادق ومركز مشاعل الخير وجمعية الأيدي الحرفيه ومركز سليسله وجمعية فتاة الإحساء وجمعية حرفه.
 
كذلك شارك معنا  ست دول  وهي مصر، تونس، الجزائر، الأردن، اليمن، المغرب والبالغ عددهم 45  حرفي وحرفية وعملنا هذا العام  “جرب حرفتي ”  بست مواقع في المسار  الأيمن والأيسر وهي مستهدفه لزوار السوق  حيث أن المواقع مفتوحة لجميع المرتادين بحيث  يزاولون مهنتهم  خلال فترة السوق  وتميز  بارع  هذا  العام  بأن 80% من الحرفيين والحرفيات المشاركين  هم شباب وشابات.
 
وخلال  هذه الفترة  استفاد برنامج بارع من تواجد الحرفيين من جميع  مناطق المملكة  وكذلك من الدول العربية  من إقامة  برامج تبادلية وورش عمل  بين الحرفيين  السعوديين والحرفيين من الدول العربية  وذلك لمدة ستة أيام صباحا ومخصصة للحرفيين المشاركين  حيث  تقوم كل  دولة بتدريب الحرفيين السعوديين من خلال التسويق  وكذلك  تدريبهم  المهاره .

كما استخدمنا في سوق عكاظ هذا العام لباس السديرية للحرفيين والحرفيات  حيث ميزنا الحرفيين  كما وضعنا لاصق على جميع المنتجات التي تدخل السوق  ومكتوب عليها سوق عكاظ 11 ويكون خلال العام القادم منحوت وعن الجائزة أشار إلى أن الجميع سيدخلون في المسابقة  وسيكون 15 حرفي فائزين في الجائزة كل شخص يقدم حرفته  يحصلون على مبلغ مالي  وبقية  المشاركين  سيكون لهم تحفيز لهم.
 
ولدينا لجنة تحكيم  مكونة من ستة أشخاص منهم  أكاديميين وأكاديميات ومنهم ممارسين أصحاب خبرات يجيدون المهنة  ودوليين إثنين كما طورنا  ألية التحكيم وستكون  إلكترونية.

 ونشكر إدارة التقنية بالهيئة حيث ساعدتنا على هذا العمل وكل محكم ومحكمة  لديهم جهاز أيباد يقيمون أعمال الحرفيين وسيكون خلال العام القادم  تطوير في برنامج جرب حرفتي  حيث سيكون لها موقع بارز  وكذلك مشاركة دول أجنبية  مع دول عربية جديدة  كما سيكون لدينا إحتفاظ بجميع المتسابقين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>