إطلاق” 19″ ألف قذيفة للألعاب النارية خلال” 20″ يوماً بمهرجان” صيف الباحة “

إطلاق” 19″ ألف قذيفة للألعاب النارية خلال” 20″ يوماً بمهرجان” صيف الباحة “
http://adwaalwatan.com/?p=3118100
الزيارات: 4305
التعليقات: 0

تعتبر الألعاب النارية عنصراً جذاباً في جميع المناسبات الإحتفالية نظراً لما تضفيه من مشاعر البهجة والسرور على المشاهدين وحرصت إمارة منطقة الباحة على اختيار المواقع المناسبة لإطلاق الألعاب النارية بحيث تكون مشاهدة للجميع. 

 وقد أبدع المتعهد لفعاليات الألعاب النارية بالباحة  مقباس موسى الزهراني  في تشريك وإطلاق الألعاب النارية بجميع أحجامها من خلال الممارسة والمشاركة في العديد  من الفعاليات  والإحتفالات في العديد من مناطق المملكة.

 وقال الزهراني إن إطلاق الألعاب النارية  تكون من خلال مجموعة كبيرة من الألعاب النارية بعدة أحجام وأشكال مختلفة وأن عملية الإطلاق خطرة جدا وتحتاج إلى تدريب دقيق وتهيئة وأن المؤسسة قامت بإحضار كمية كبيرة من الأشكال المختلفة تتمثل في شعار المملكة السيفين والنخلة وأشكال مطاطية وأقواس وقلوب.

وقال مقباس الزهراني أنه تم إطلاق ثمانية ألاف  قذيفة خلال افتتاح صيف الباحة لهذا العام  كما تم اطلاق 3500 قذيفة في العرض الثاني و تم إطلاق 4000 ألاف  قذيفة في العرض الثالث  وفي العرض الرابع تم إطلاق  3500 قذيفة  وأشار الزهراني إلى أن  في الألعاب النارية  مقاسات مختلفة وألوان متعددة  وتشكيلات.

وبين أن نسبة السلامة لدينا ممتازة أثناء الإطلاق وهذا بفضل الله ثم لمهارة الشباب وتدريبهم على كيفية الإطلاق والتشريك الدقيق كما أن هناك قذائف تتابع 3 آلاف قذيفة بمقاسات 6 و7 و8 إنش وأشكال النخلة ورائد الفضاء والبراشوت والسهم والأشكال الهندسية الأخرى.

وأوضح أنه تم إطلاق 7 الاف قذيفة خلال لمدة 10 دقيقة فيما يتم إطلاق الاف القذائف كل نهاية كل أسبوع وتحديد مساء كل جمعة من منصات إرتفاع 300م و 280م بأشكال منوعة ومختلفة حيث أن هناك مقاس ٨ انش نصف القطر ٨٠ متر وتنفجر في الجو ١٦٠ مترو ٧ انش ١٤٠ متر ونصف القطر ٧٠ ويوجد لدينا فنيين أكثر من ٢٢ سنة حيث يوجد شباب سعوديين متقنين.

وأشار الزهراني إلى أن هناك من يقوم بإطلاق الألعاب النارية بدون تصاريح رسمية مما يؤدي إلى أمور لا يحمد عقباها مؤكداً اعلي أنه يتم اتخاذ كل احتياطات الأمن والسلامة في نقل وتخزين طلقات الألعاب المضيئة.

كما يتم التنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة لتوفير عدد من الوحدات والفرق الميدانية للتواجد في جميع مواقع الألعاب النارية .  
الجدير بالذكر أنه من المتوقع أن يصل ما تم وسيتم إطلاقه في سماء الباحة من الألعاب النارية ما يقارب 25 الاف مقذوف من كافة الأشكال حتى نهاية مهرجان صيف الباحة مطلع شهر ذو الحجة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>