“زوار جادة عكاظ ” يلتقطون أجمل الذكريات مع المنحوتات

“زوار جادة عكاظ ” يلتقطون أجمل الذكريات مع المنحوتات
http://adwaalwatan.com/?p=3118058
الزيارات: 4510
التعليقات: 0

أكد  النحات  محمد الثقفي  لحاصل على درجة الماجستير في النحت والذي كلف  بالعمل في نحت الصخور وإظهار النقوش لموقع سوق عكاظ  أن  سوق عكاظ إسم يشنف الآذان عند سماعة لما له من مكانة عند العرب من بداياته حتى يوما الحاضر  فالكل يتسابق للظفر بشيء من عكاظ حتى يخلد إسمه مع الأوائل أمثال النابغة الذبياني وعنترة وغيرهم.

وأضاف الثقفي ؛أما بالنسبة لي كنحات فكان لي شرف الإختيار في نحت أبيات شعرية من العصر الجاهلي والإسلامي على صخور الجرانيت بسوق  عكاظ  ، وهذا ما سجله التاريخ كون إسمك يبقى على مر العصور محفور في ذاكرة عكاظ قبل صخورها .

وتابع ؛وهنا أتذكر تلك اللحظات التي مررت بها أثناء عملية التنقيب عن صخور الجرانيت وما يتلائم منها للنحت وعملية النحت ومسابقة الزمن لإنجازها قبل افتتاح السوق والعمل ليل نهار حتى أنجزت في وقت قياسي ورغم التعب تبقى نشوة الإنجاز والرضى بما تم إنجازه ليبقى مخلدا في سوق عكاظ أمد الدهر.

وأوضح ؛الجميل في الموضوع ومع التكنولوجيا نجد زوار سوق عكاظ  يلتقطون اجمل الذكريات مع تلك المنحوتات وبثها في وسائل التواصل الاجتماعي ( السوشل ميديا ) كل بطريقته الخاصة وهذا ما يعطيها انتشارا أوسع وأشمل ،وهذا ما نفخر به  والقادم أجمل بإذن الله في ظل حكومتنا الرشيدة ،  وضمن تطلعات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان  رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني  للخطط التطويرية للأعوام القادمة في عكاظ المستقبل الذي نصبوا إليه .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>