تواصل “فعاليات العقيق” بسباق الخيل وقصة بطل والشعر الجزل

تواصل “فعاليات العقيق” بسباق الخيل وقصة بطل والشعر الجزل
http://adwaalwatan.com/?p=3118045
الزيارات: 5341
التعليقات: 0

تتواصل فعاليات صيف العقيق حيث رعى محافظ محافظة العقيق غلاب بن غالب أبو خشيم عصر أمس السباق الثاني للفروسية والمقام في نادي الفروسية بالمحافظة على كأس المكتب التعاوني وتوعية الجاليات بالمحافظة.

حيث بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم بدأ بعدها الشوط الأول للخيول العربية الأصيلة بعدها ألقيت كلمة المكتب التعاوني ألقاها الشيخ علي بن مشرع أوضح أهمية الخيل لدى الكثير وقد ذكرت في القرأن والحديث لما لها من أهمية بالغة وأشار إلي أن الجميع سعيد بعودة سباقات الخيل لدى المحافظة ودلالة هو الجمهور الذي غطى جنبات موقع الإحتفال.

مبينا أنهم سعيدون برعايتهم جوائز السباق الثاني للخيل بعدها إطلق الشوط الثاني للخيول الشعبية بعدها تليت أسماء الفائزين بالمراكز الاولى حيث قدم المحافظ الهدايا المالية والعينية والتقطت الصور التذكارية.

بعدها إنتقل الجمهور لجلسة الشعر وحكاية بطل والذي نظمها مجلس شباب الباحة حيث أطرب الشاعر الكبير مبارك بن مقبل شعرا ونثرا وقصة خطف بها قلوب الحاضرين تجسد في شعره الملاحم الوطنية والنصيحة الهادفة ممزوجة ببعض شعر الطرائف ومطالب الجمهور التي نالت على استحسان الحاضرين بعدها حكاية قصة البطل زايد الغامدي والذي فقد يده في الحد الجنوبي والذي جسد شجاعته وشجاعة زملائه وحب الدفاع عن تراب الوطن مشيرا إلي أنهم سعيدون بالمشاركة في الحد الجنوبي وأنها مفخرة لكل عسكري مبينا متى ما عدت من الإستشفاء سأعود إلى زملائي في الحد بعدها قام أمين مجلس شباب الباحة الدكتور أحمد الفقيه بتكريم الشاعر مبارك بن مقبل والبطل زايد الغامدي فيما تم السحب على جواز للحضور .
‏‫‬

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>