تحت رعاية "وزير الصحة" وسمو الاميرة "عادلة بنت عبدالله"

اتفاقية تعاونية لشراكة مجتمعية بين وزارة الصحة والمؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية ( نرعاك )

اتفاقية تعاونية لشراكة مجتمعية بين وزارة الصحة والمؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية ( نرعاك )
http://adwaalwatan.com/?p=3116777
الزيارات: 4870
التعليقات: 0

أبرمت المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية (نرعاك) اتفاقية تعاونية و شراكة مجتمعية مع  وزارة الصحة   في يوم 12رمضان لعام 1438هـ الموافق 7 يونيو لعام 2017م بمدينة الرياض من اجل رفع مستوى كفاءة الرعاية الصحية المنزلية  من خلال تدريب الكوادر البشرية العاملين في مجال الرعاية الصحية المنزلية  ، وتعزيز شمولية الرعاية الصحية المقدمة للمرضى في منازلهم.
تدعم من خلالها المؤسسة الخيرية  مراكز طبية مختصة بالرعاية المنزلية  تابعة لوزارة الصحة في كلا من جدة و الرياض و عسير و الباحة و المدينة المنورة بالاضافة الى أكاديمية الطب المنزلي بالمدينة المنورة

و عبرت صاحبة السمو الملكي الاميرة عادلة بنت عبدالله  ” نتقدم بالشكر والتقدير إلى وزارة الصحة على دعمهم النابع من استشعارهم بأهمية الشراكات مع القطاع الغير ربحي بما يَصْب بمصلحة المرضى و رافد أساسي من روافد التنمية.

واشار الدكتور: طريف الأعمى وكيل الوزارة للشؤون العلاجية ؛ ان اختيارنا للمؤسسة لم يأتِ من فراغ، وإنما لما للمؤسسة من تاريخ  مميز وخبرة طويلة في دعم الرعاية الصحية المنزلية في أنحاء المملكة، ولما وجدناه من تعاون ودعم مستمر.  ونطمح ان تؤدي هذه الاتفاقية الى نقلة في جودة الخدمات للجهتين مما ينعكس على الرعاية الصحية المنزلية في المملكة، وهي خدمة هامة جدا في الطب الحديث.

وأشارت الأستاذة: عبير قباني : عضو مجلس الأمناء رئيس تنمية الموارد والعلاقات العامة : أن هذه الإتفاقية تأتي نتيجة التوسع الذي تتجه نحوه المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية (نرعاك).
وحرص من المؤسسة الخيرية و وزارة الصحة على تفعيل دور المؤسسات الخيرية الغير ربحية  و مؤسسات المجتمع المدني   وايمانا منها بالدور الذي تقوم به  هذه المؤسسات في تنمية المجتمع وخصوصا على صعيد الرعاية المنزلية .

وتضيف قباني : اننا حريصون على ان تكون خدمات الرعاية المنزلية التي تقدمها مؤسستنا خدمة متميزة ولن نتميز بدون وجود شركاء فاعلين مثل وزارة الصحة التي ستضيف الكثير للمؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية و نشكر وزارة الصحة على تعزيز الدعم و نشكر قسم المسؤولية الاجتماعية بالوزارة ممثلة بالدكتور إبراهيم الحيدري
ويؤكد الدكتور: طريف بن يوسف الأعمى : على اهتمام وزارة الصحة بالرعاية المنزلية واهتمامه بتطوير هذا الجانب الى ان يصل الى درجة التميز .

الجدير بالذكر ان هذه الاتفاقية  تصب في مصلحة المرضى المستفيدين حيث سيتم المساهمة في توفير خدمة التطعيمات اللازمة للمرضى
و رفع مستوى جودة الرعاية الصحية المنزلية المقدمة من الطرفين من خلال تدريب الكوادر البشرية العاملين في مجال الرعاية الصحية المنزلية  ، وتعزيز شمولية الرعاية الصحية المقدمة للمرضى في منازلهم و تقديم البرامج التوعوية والتثقيفية لمستفيدي المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية (نرعاك) و تنفيذ برامج تدريبية في الرعاية الصحية المنزلية لكوادره البشرية ولغيرهم.
و الجدير بالذكر ان المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية، برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، تعمل على توفير الرعاية الصحية والاجتماعية والنفسية للمصابين بالأمراض المزمنة داخل منازلهم وبين ذويهم، كما تسعى لخلق تواصل دائم بين المجتمع والمرضى المحتاجين.
و قد حضر توقيع الاتفاقية كلا من وزارة الصحة و المشرف العام على المؤسسات الخيرية الخاصة بوزارة العمل و التنمية الاجتماعية الاستاذ خالد الشمري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>