مهرجان نجران للحمضيات والإستثمار الزراعي يستقطب 22 شركة سعودية

مهرجان نجران للحمضيات والإستثمار الزراعي يستقطب 22 شركة سعودية
http://adwaalwatan.com/?p=143291
الزيارات: 4809
التعليقات: 0

تشتهر منطقة نجران بزراعة الحمضيات من برتفال وليمون ويوسفي وتنتج مزارع نجران انتاجاً غزيراً من هذه الفواكه وغيرها من النباتات الغذائية والبقول والثمار.
في هذا السياق تنطم الشؤون الزراعية بمنطقة نجران في منتزه الملك فهد”بغابة سقام”مهرجان نجران الوطني للحمضيات والاستثمار الزراعي الذي تحضره 22 شركة زراعية على مستوى المملكة.
وأوضح مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة نجران المهندس محمد عبده مجرشي أن فعاليات المهرجان لهذا العام استقطبت 7 مراكز لأبحاث البستنة بالمملكة وعدداً من الشركات والمؤسسات الزراعية المتخصصة بالمنطقة وخارجها بهدف تبادل الخبرات حول زراعة الحمضيات وإنتاجها والعوائق التي تواجه الإنتاج والطرق الحديثة للري وترشيد استهلاك المياه إلى جانب بحث سبل معاملات ما بعد الحصاد من تسويق منتج الحمضيات بمختلف أصنافه وتشجيع المزارعين على الإنتاج.
وبين أن المهرجان عمل على أبرز المقومات الزراعية لمنطقة نجران وخلق فرص استثمارية للمزارعين لإنتاج الحمضيات وتسويقها من خلال تقديم البرامج الإرشادية والتوعوية والتثقيفية بالنشاط السياحي والزراعي وإبراز دور الشركات والمؤسسات الرائدة في تنمية الاقتصاد الوطني في المجال الزراعي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>